الوزن والرشاقة

كيف تتخلص من الكرش في يومين

كيف تتخلص من الكرش في يومين
كتبت | إسراء قنديل

تتعدد مشاكل الكرش لأسباب عِدّة، وكُلًّ مِنّا يبحث عن جسمٍ رشيق ومنحوت بأسهل الطرق دون الاعتماد على الوسائل الطبيعية أو الصحيحة، ولكن كيف تتخلص من الكرش في يومين ؟ هذا ما ستعرفه في السطور القادمة.

نسأل أنفسنا دائمًا لِما لم يصبح جسمي مثل لاعب الكرة المشهور أو لاعب الرياضة المعروف أو المطرب هذا والممثل ذلك، سنعرض في هذا الموضوع أهم الأساليب الصحية والعملية المفيدة، التي تساعدك في الحصول على جسم صحي وسليم في وقت قصير.

ولكن قبل عرض الوصفات والطرق لإزالة الكرش في فترات سريعة يجب أن نعرف أسباب السمنة

تنحصر مشكلة السمنة في تراكم دهون بكميات كبيرة داخل جسم الإنسان، وهذه الكمية أكبر من الكمية التي يحتاجها الجسم الطبيعي، ونعرض أهم أسبابها فيما يلي:

أسباب السمنة

يمكن لهذه الأسباب الآتية أن تسبب في زيادة الوزن بشكل كبير:

1- زيادة تناول الشخص الأكلات ذات السعرات الحرارية العالية، وهذه الزيادة يمكن تلاشيها من قبل الشخص، وذلك عن طريق ممارسة التمارين الرياضية واتّباع نظام غذائي سليم.

2- عدم التزام الجسم بالراحة الكافية يجعل الهرمونات غير متزنة بالشكل الطبيعي، وهذة طبيعة بيولوجية، لِذا يجب على الإنسان أن يتناول كمية كافية من الراحة البدنية وتقليل التوتر والانفعال لتجنب تهيج القولون العصبي.

3- زيادة المجهود البدني:

يُفرز الجسم هرمون الكورتيزول، عندما يزيد المجهود البدني، وهذا الهرمون يجعل الفرد يحتاج إلى الأكلات ذات السعرات الحرارية العالية التي تسبب زيادة الوزن.

4- الحَمل:

يُعتبر الحَمل من أكثر الأسباب المنتشرة لزيادة الوزن، وذلك يترتب علية عوامل عِدّة، مثل عدم ممارسة التمارين الرياضية أو الجلوس لفترة طويلة بعد تناول الطعام، أو احتياج المرأة الحامل إلى تناول الطعام الملئ بالسعرات الحرارية حرصًا على إتمام عملية تكوين الجنين.

5- خلل الغدة الدرقية:

تعمل الغدة الدراقية على إفراز عدد محدد من الهرمونات المناسبة لعملية التمثيل الغذائي الأيض، التي يحتاجها الجسم، وعندما يحدث قصور في إنتاج هذه الهرمونات يؤدي ذلك إلى حدوث عملية تباطؤ في عملية الأيض، فيزداد جسم الشخص، ويسبب له مشاكل صحية كثيرة.
وفيما يلي نعرض لك طرقًا لإزالة الكرش في يومين:

نصائح لمعرفة كيف تتخلص من الكرش في يومين

1- ممارسة التمارين المهمة مثل الأيروبيك، وأكدت دراسات عِدّة أن الأيروبيك، من أفضل التمارين عالميًا في تفتيت دهون الكرش بشكل كبير وفعّال.

2- تناول الماء بشكل كبير في فترات متقاربة يوميًا، وذلك عن طريق شُرب 3 أكواب قبل كُل وجبة غذائية، لأن المياه تساعدك على إزالة دهون البطن بشكل ملحوظ، كما تعمل هذه التجربة على الشعور بالشبع من قبل الشخص، وذلك سيقلل من تناول الطعام والعمل على تَقبل المعدة لكميات صغيرة من الطعام، كما أن الماء عامل فعّال لإنقاص الوزن وإزالة الدهون بكميات كبيرة.

3- تناول الخضروات التي تساعدك على الشعور بالشبع، مثل: البيض، والشوفان، والقرنبيط، وهذه الطريقة ستساعدك على عدم الشعور بالجوع لأوقات كبيرة دون الحصول على زيادة في الوزن.

وبعد أن تعرفت كيف تتخلص من الكرش في يومين سنعرض لك وصفات تساعدك في إنقاص الوزن.

خلطات تساعدك على إزالة الكرش

1- مشروب الليمون والكمون:

المقادير:

معلقة كبيرة كمون.
كوب ماء مغلي.
معلقتين عصير ليمون.

الطريقة

نحضر كوب من الماء ونضع معلقة كبيرة من الكمون المطحون ونتركه في الماء حتي يغلي، ثم نضع عليه عصير الليمون ونتركه حتي يهدأ، ونتناول كوب من المشروب مرتين في الأسبوع إلى أن تحصل على النتيجة المطلوبة.

2- الشاي الأخضر:

تعد نبتة الشاي الأخضر من أكثر الأعشاب انتشارًا للتخسيس بصفة عامة، وذلك لقدراتها الفائقة على إزالة الدهون بشكل ملحوظ وصحي.

وبعد أن عرضنا لك الإجابة عن سؤال كيف تتخلص من الكرش في يومين، اعرض علينا عزيزي القارئ وصفات استخدمتها وقللت من حجم البطن لك.

زر الذهاب إلى الأعلى