الوزن والرشاقة

وصفات لإزالة الكرش والترهلات

وصفات لإزالة الكرش والترهلات
كتبت | إسراء قنديل

إن تناول كميات كبيرة من الطعام بشكل مُبالغ، خاصةً الوجبات السريعة والمقليات، عادةً تتسبب في تراكم الدهون خاصة في الكرش والأرداف، وذلك حين يعتاد الشخص على الجلوس لفترات طويلة وتقليل الحركة، والتوقف عن ممارسة التمارين الرياضية، لكن سنعرض عليك في هذا المقال وصفات لإزالة الكرش والترهلات في فترة قصيرة.

وصفات لإزالة الكرش والترهلات

وصفة الزنجبيل والقرفة

المكونات:

ملقعة صغيرة من القرفة المطحونة.

ملعقة صغيرة من الزنجبيل.

كوب من الماء المغلي.

نضع كمية القرفة.

والزنجبيل في الماء المغلي ونتركهم حتي يهدأ الخليط، ثم نتناولة يوميًا لمدة شهر.

وصفة القرفة والكاكاو

المكونات:

ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة.

ملعقة صغيرة من الكاكاو.

كوب من الماء المغلي.

نضيف جميع المكونات مع بعضها ونتركهم حتي يهدأ الخليط ثم نتناولة يوميًا لمدة شهر.

وصفة الألوفيرا والزنجبيل

تمتاز الألوفيرا بدخولها في الكثير من الوصفات الطبية والعلاجية في كافة الأمراض، ومن أهم إستخدامات الألوفيرا هي دخولها في علاج التخسيس.

وذلك لاحتواءها على مضادات أكسدة قوية وفعالة لإنقاص الوزن، أنها تحتوي على سكريات تمد الجسم بالطاقة.

يمكن استخدام جِل الألوفيرا لإزالة دهون البطن والأرداف والفخذين عن طريق دمجها مع الزنجبيل وإضافة معلقة كبيرة من العسل ومعلقتين من عصير الليمون.

نخلط المكونات مع بعضها حتي تندمج، ثم أضافة هذا الخليط على منتصف البطن وتحريكها بطريقة دائرية وتترك من 15 إلى 20 دقيقة، ثم تشطف بالماء البارد.

تكرر هذه الخلطة مرتين في الأسبوع حتى نحصل على النتيجة المطلوبة.

وصفة الزعتر والروزماري

المكونات:

معلقة كبيرة من الزعتر.
معلقة كبيرة من الروزماري.
كوب من الماء.

نضع جميع المكونات في كوب من الماء على النار حتي يغلي، ثم نتركة يُنقع في مكان دافئ لمدة 20 دقيقة، ونتناوله مرتين يوميًا.

طريقة الزنجبيل وزيت الزيتون

المكونات:

معلقة كبيرة من زيت الزيتون.

معلقة كبيرة من الزنجبيل المطحون.

تُخلط جميع المكونات حتي يصبح الخليط كريمي الملمس، ثُم نقوم بدهنه بطريقة دائرية على منتصف البطن والأرداف والفخذين، ونتركه لمدة 20 دقيقة حتي يجف.

نفركه بطريقة دائرية خفيفة حتي لا تسبب تهيج في الجلد، ويفضل تركها وممارسة التمارين الرياضية لمدة ساعة، للحصول على نتيجة أفضل وأسرع.

بعد أن عرضنا بشكل مفصل أهم وصفات لإزلة الكرش والترهلات والأرداف والفخذين، نعرض عليكم الآن أهم الأكلات الصحية التي تساعدك للحصول على وزن مثالي.

أهم الوجبات التي تساعد في إنقاص الوزن

الفواكه

تعتبر الفواكه من أهم الأكلات الصحية التي تساعد الإنسان على الشعور بالشبع ومساعدة الشخص في اتباع الرجيم بطريقة سليمة وصحية، وذلك عن طريق تناول ثمرتين من الفاكهة يوميًا في وجبتي الفطار والعشاء.

الزنجبيل

يستخدم الزنجبيل في الكثير من الوصفات الطبية لعلاج السمنة المفرطة لدى الأشخاص، وذلك عن طريق تناولة مع الماء الدافئ أو إضافة ليمون أو كمون لإذابة دهون الكرش والأرداف والفخذين بشكل كبير وفعال.

البقوليات

تحتوي البقوليات على نسبة كبيرة من الألياف والمعادن التي تساعد على تفتيت الدهون بشكل كبير وخاصةً في منطقة البطن والأرداف، كما تساعد البقوليات على خفض مستوي الكولسترول في الدم.

البيض

يحتوي البيض على كميات كبيرة من البروتينات والحديد التي تساعد الإنسان على الإحساس بالشبع لفترات طويلة، لذلك فهو مفيد جدًا في حالات الرجيم لتقليل نسبة الطعام لدى الفرد خاصةً في وجبة الفطار، كما يحفز البيض الجسم على حرق وإذابة الدهون بشكل كبير وفعّال.

هكذا نكون ذكرنا وصفات لإزالة الكرش والترهلات التي تساعد الفرد في الحصول على جسم ممشوق ، شاركنا في التعليقات بوصفات تخسيس استخدمتها وحصلت بسببها على النتيجة المرغوبة.

زر الذهاب إلى الأعلى