سلايدصحة

طريقة تجنب العدوى الفيروسية في الخريف

طريقة تجنب العدوى الفيروسية في الخريف
طريقة تجنب العدوى الفيروسية في الخريف

طريقة تجنب العدوى الفيروسية في الخريف .. «برد المروحة ده غريب أوي».. كلمة متداولة بشكل واسع عبر صفحات من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، في ظل بداية التقلبات الجوية منذ حلول فصل الخريف بالأسبوع الأخير من الشهر الماضي.

طريقة تجنب العدوى الفيروسية في الخريف

والذي خلاله يزيد فرص الإصابة بالإنفلونزا الموسمية التي تتشابه أعراضها مع فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ومتحوراتها.

سبب زيادة فرص الإصابة بنزلات البرد

تزامن الشكاوى من نزلات البرد في فصل الخريف، مع التحذيرات المستمرة من ذروة موجة رابعة لكورونا، الأمر الذي دفعت بعض رواد «فيس بوك» للتعبير عن مخاوفهم لكن بطريقة ساخرة، فيما ظهر عدد من المتخوفين، متسائلين عن الإجراءات الواجب اتخاذها خلال فترة التقلبات الجوية.

الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، كشف سبب انتشار نزلات البرد هذه الأيام، حيث حاليا يعد بداية موسم البرد الذي يزداد مع فصل الخريف، موضحا أن هذا التوقيت الأساسي لزيادة نزلات البرد بسبب تغير درجات الحرارة واستخدام المراوح والمكيفات.

نصائح لتجنب الإصابة بنزلات البرد

وأكد استشاري الحساسية والمناعة أنه يصعب على البعض التفرقة بين البرد وفيروس كورونا، مشدداً على ضرورة التعامل مع أي أعراض برد حتى إذا كانت بسيطة كأنها كورونا وعلى المصابين عزل أنفسهم في المنزل والالتزام بالعلاج فضلا عن الالتزام بالإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي.

ومن جانبه، نصح الدكتور محمد عز العرب، استشاري الباطنة بالمعهد القومي للكبد والأمراض المعدية، بأهمية ارتداء الملابس المناسبة لطبيعة الفصل الخريفي، بجانب عدم التعرض للمراوح والتكيفات في حالة التعرق خاصة مع كبار السن وأصحاب أمراض الجهاز المناعي.

كما أشار «عز العرب» ، إلى أهمية التغذية السليمة وغسل الأيدي باستمرار على فترات اليوم، لافتا إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة بشكل صحيح والبعد المكاني والابتعاد عن الزحام.

وعن أعراض الإنفلونزا ونزلات البرد، هي..

– السعال.

– التهاب الحلق.

– التعب وألم الجسم.

– القشعريرة والرعشة المستمرة.

– سيلان واحتقان الأنف.

– الصداع ارتفاع درجة الحرارة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى