خدماتسلايد

طريقة سريعة للاستعلام عن الرقم التأميني 

 

التأمينات تزف بشرى للمواطنين بشأن الزيادة الجديدة
المعاشات

يبحث العديد من المواطنين يوميًا عن الاستعلام عن الرقم التأميني، لمعرفة الرقم الخاصة بهم، حيث يحتاجه العديد منهم من أجل التقدم إلى وظيفة أو أسباب أخرى.

وهناك طرق عديدة للاستعلام عن الرقم التأميني، حيث كانت قد أتاحته هيئة التأمينات والمعاشات على موقعهم الرسمي، واشتكى العديد من صعوبة الوصول إليه.

خاصة أن ما يتصدر الموقع حاليًا، هو الاستعلام عن العلاوات الخمس برقم البطاقة والاسم الأول من المستحق لصرف العلاوات.

لذلك أخذ العديد من المواطنين على عمليات البحث للاستعلام عن الرقم التأميني بعيدًا عن الموقع الرسمي للهيئة.

حيث أن الرقم التأميني هو مستند رسمي هام يتم استخراجه ورقيًا من مكتب التأمين التابع لك، ويتم استخراجه عن طريق شهادة الميلاد الكمبيوتر، كما يمكن استخراج برنت تأمين مطبوع.

وتكمن أهميته في أنه يعتبر مستند مثل الرقم القومي، فأي مواطن في مصر له رقم تأميني والعديد لا يعرف هذه المعلومة.

فإذا كنت تعمل أو لا تعمل لا بد أن يكون لك رقم تأميني، ولا يستخدم إلا في حالة أن تكون مؤمن عليك في العمل سواء قطاع خاص أو حكومي.

وأتاحت التأمينات الاستعلام عن الرقم التأميني عن طريق رقم هاتف من أي محمول أو خط أرضي، ويتم التواصل معك عن طريق خدمة صوتية.

تطلب منك إدخال الرقم القومي ويقوم بتسجيل بياناتك مثل الاسم ورقم الطاقة واسم الأم، وبعدها يتم إطلاعك على الرقم التأميني بسهولة، وذلك من خلال الاتصال على 16217 .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى