الوزن والرشاقة

طريقة مجربة للتخلص من الكرش

طريقة مجربة للتخلص من الكرش
كتبت | منار مدحت

دهون البطن أو كما يطلق عليها البعض الكرش أصبحت مشكلة كبيرة تسبب الحرج للكبار والصغار، ويبحث الكثير من الأشخاص عن طريقة مجربة للتخلص من الكرش، لذلك يجب التخلص من هذه المشكلة التي تشكل خطر كبير على كثير من الأشخاص لما لها من تأثير سلبي على مظهرهم وصحتهم بالإضافة إلى الأمراض التي تصيب الإنسان بسبب هذه الدهون.

طريقة مجربة للتخلص من الكرش

الطريقة الأولى

اتباع نظام صحي للتخلص من الوزن وذلك عن طريق عدم تناول الوجبات السريعة التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والابتعاد عن الأطعمة التي يوجد بها مواد حافظة والتقليل من تناول الملح مع الطعام وتناول طبق من السلطة يوميأ.

الطريقة الثانية

تناول مشروبات الأعشاب، حيث يوجد الكثير من الأعشاب التي تعمل على إذابة الدهون وتفتيتها والتي تساعد في القضاء على منطقة الكرش، وللحصول على أفضل نتيجة من الأعشاب يجب عدم وضع سكر بها وقبل التحدث عن أفضل هذة المشروبات يجب التأكد من اتباع نظام صحي للتخلص من الوزن.

أفضل مشروبات الأعشاب التي تقضي على الكرش

مشروب الزنجبيل

هو من النباتات التي تظهر في دول آسيا وأثبتت الكثير من الدراسات الحالية أن مشروب الزنجبيل يعمل في القضاء على السمنة فيمكن تناول مقدار 1 جرام من الزنجبيل يومياً .

اقرأ أيضًا: كيفية إنقاص الوزن بالأعشاب ؟

مشروب الشاي الأخضر

فهو يعتبر من أهم الأعشاب وينصح الأطباء بتناول كوب واحد في الصباح علي الريق من الشاي الأخضر لأن الإكثار منه يتسبب في سرعة نبضات القلب فهو يحتوي علي مُركب البوليفينول الذي يساعد على حرق الدهون.

اقرأ أيضًا:

مشروب الكمون

هو من النباتات العشبية التي تساعد في حرق الدهون والتي أثبتت فعاليتها في ذلك وللحصول علي أفضل نتيجة نضع معلقة صغيرة منه للماء المغلي ويترك لفترة ويتم تناوله على الريق.

مشروب العسل والليمون والماء الدافيء

إذا كنت تتسأل عن طريقة مجربة للتخلص من الكرش فهذا المشروب يعمل علي ذلك لأنه يعمل على تذويب الدهون من منطقة البطن والتخلص من الكرش.

مشروب المرمرية

فهي تذيب الدهون من الجسم وتعمل على زيادة معدل الأيض الذي يعمل علي زيادة نسبة حرق الدهون وتعمل على تقليل الشهية.

ممارسة الرياضة بشكل منتظم

للحصول على جسم مثالي وخالي من الدهون يمكن ممارسة العديد من الأشكال الرياضية التي تساعد في حرق الدهون .

الزومبا

هي عبارة عن رقصة تعمل علي اللياقة البدنية يمكن ممارستها يومياً لمدة ساعة، وتبدأ الرقصة مع الموسيقى الهادئة التي ترتفع وتتصاعد وهي رقصة فعالة ومجربة في حرق الدهون لأنها تعمل على حركة كل أجزاء الجسم عموما ومنطقة البطن بالتحديد.

الأيروبيك

تعتبر من أفضل التمارين التي تساعد في الحفاظ على الوزن فالجسم يحرق الكثير من السعرات الحرارية أثناء آداء هذة التمارين، ويفضل التنفس بطريقة سريعة عند آدائه، لأن ذلك يزيد تدفق الأكسجين في الجسم.

نصائح للتخلص من الكرش

  • المشي السريع يومياً لمدة ساعة.
  • عدم التحدث أثناء تناول الطعام.
  • شرب كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم.
  • عدم تناول كميات كبيرة من السكريات.
  • تناول فاكهة قليلة السعرات الحرارية.
  • النوم بشكل كافي يومياً.

طرق أخري للتخلص من الكرش غير مفضلة

اللجوء لعمليات جراحة شد البطن كحل نهائي لإزالة الدهون بعد استشارة الطبيب وهي عمليات شائعة في الوقت الحالي لكن اللجوء للطرق الطبيعية أفضل.

فإذا جعلت هدفك الحصول علي منطقة بطن مشدودة دون اللجوء للأساليب الغير مفضلة سوف تفعلها ولكن يجب أن تضع توقعات طبيعية حول النتائج التي تنتظرها، أخبرنا متي سوف تبدأ؟

زر الذهاب إلى الأعلى