ثقافة و فن

طفل يبكي الملايين في إعلان «سيدي الرئيس سنفطر في القدس عاصمة فلسطين»

الرئيس 5

كتب | أحمد الدويري

حالة من التفاعل الشديد سادت رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب إعلان شركة زين الكويتية لرمضان 2018 ، والذي تناول معاناة اللاجئين الفارين من بيوتهم ومناطقهم بسبب الصراع والدمار.

حيث جسد عدد من الممثلين شخصيات الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، وزعيم كوريا الشمالية« كيم جونغ أون»، والرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» وغيرهم من الرؤساء في الإعلان الذي حمل عنوان سيدي الرئيس، حيث ظهر الأطفال وهم يناشدون الرؤساء من أجل إنقاذهم مما حلّ بهم بسبب الحروب.

إعلان زين الذي احتفى به عدد من النشطاء على موقع تويتر، تطرقت من خلاله الشركة أيضا إلى قضية القدس بعبارة «سنفطر في القدس عاصمة فلسطين»، في إشارة إلى رفض اعتراف الولايات المتحدة بها كعاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها.

سيدي الرئيس رمضان كريم وأنت مدعو على الإفطار إذا وجدت بيتي في الدمار وعادت أمي من الطابور بخبزٍ وقلبٍ مكسور، كلمات جاءت على لسان طفل صغير لم يتجاوز العقد الأول من العمر ، أشعل من خلالها مواقع التواصل الاجتماعي.

من هو الطفل الذي أبكي الملايين

الطفل الذي أبكى الملايين بعد مشاهدة إعلان زين يدعى أليكس سميا يبلغ من العمر 8 سنوات فقط، حسب قول والده.

يحمل أليكس الجنسية اللبنانية ومن سكان بلدة عين الدلب- شرق صيدا في لبنان، وهو متعدد المواهب يحب الغناء والعزف، وحسبما أكد والده، لم يسبق له التمثيل في أي عمل فني من قبل ولكنه ذكي يتفهم ما يفعله جيدا ولذلك برع في تجسيد الدور المكلف به في الإعلان.

سنفطر في القدس عاصمة فلسطين يكتبها رب الأمنيات العالقة بين يا ليت وآمين، عبارة اختتم بها الطفل الإعلان الدعائي وظهر عدد من الأطفال وهم يناشدون الرؤساء من أجل إنقاذ طفولتهم من الحروب والدمار.

 

الرئيس 1
الرئيس 4
الرئيس 3
الرئيس 2

 

 

 

 

اعلان زين رمضان 2018.. سيدى الرئيس سنفطر في القدس عاصمة فلسطين

اعلانات رمضان 2018 .. من الأفضل ؟

اعلان اورنج رمضان 2018 يضم دنيا سمير غانم وظافر ومنير و غالي

 اعلان فودافون رمضان 2018 ..تجمع نجوم الفن والمنتخب

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى