أخبار العالمسلايد

طقس الـ 72 ساعة المقبلة

الزقازيق
الزقازيق

كتب | أحمد الدويري

صرحت الدكتور إيمان شاكر، وكيل مركز التحاليل والاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن حالة من الطقس غير المستقرة تستمر لمدة 72 ساعة مقبلة، مؤكدًا أن ملامح الطقس السيئ متمثلة في انخفاض درجات الحرارة بمعدل 3و4 درجات مئوية وامطار غزيرة ورعدية على المناطق الساحلية والوجه البحري وهناك فرص مهيأة لسقوط أمطار خلال الساعات المقبلة على القاهرة ورياح تصل لحد العاصفة.

وأضافت شاكر أن هناك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة وتصل لحد العاصفة في بعض المناطق المكشوفة والصحراوية، مؤكدة أن نشاط الرياح يزيد من إحساس البرودة الشديدة وانخفاض درجات الحرارة.

وأكدت شاكر أنه اعتبارًا من السبت المقبل تبدأ حالة الطقس في التحسن وارتفاع تدريجي لدرجات الحرارة وهدوء الرياح.

صرحت شاكر أن سبب الموجة الباردة التي تضرب البلاد هو وجود منخفض جوي على البحر المتوسط يتزامن مع منخفض جوي اخر في طبقات الجو العليا مع وجود تيار هواء نفاث قطبي يعمل على جلب كتل هوائية باردة، مؤكدة أن موجة البرد يصاحبها رياح نشطه مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة، مؤكدة أن موجة الطقس غير المستقرة تستمر حتى الجمعة المقبلة، وسقوط أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقناه وشمال سيناء والصعيد.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى