أخبار الشرقيةسلايد

طلاء 1943 مبنى باللون الموحد بالشرقية

 

المشروعات الصغيرة بالشرقية
محافظة الشرقية

كتب | أحمد الدويري

قامت المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع الإدارة الهندسية المركزية بالديوان العام بالإنتهاء من تنفيذ خطة طلاء واجهات المبانى والنوافذ باللون الموحد لعدد ١٩٤٣ واجهة مبنى من إجمالي ٦٨٢١ مبنى بنطاق المحافظة.

تنفيذاً لتعليمات وتوجيهات الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية ، بتطوير وتجميل شوارع وميادين المحافظة والتى تشمل تطوير المناطق العشوائية وتركيب بلاط الانترلوك ودهان البلدورات ورفع كفاءة ورصف الطرق وإحلال الأعمدة الكهربائية الجديدة محل المتهالكة وإزالة صناديق القمامة من منتصف الطرق ووضعها على جانبي الطريق، ورفع اللافتات واللوحات غير المرخصة من على العمارات والشوارع والميادين الرئيسية.

أكد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء على سرعة الانتهاء من أعمال طلاء واجهات المباني للعقارات باللون الموحد، مضيفاً أنه لن يتم قبول أي طلبات للتصالح لأصحاب المبانى المخالفة والمقامة بدون صدور تراخيص بناء إلا بعد تشطيب الواجهات الخاصة بها.

اقرأ أيضًا تكدس مروري على طريق أبوحماد الزقازيق بسبب حريق قش الأرز

كما شدد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة الإلتزام بالجدول الزمني المحدد لخطة طلاء واجهات المباني والنوافذ والتي تشمل النموذج الأول للمباني المقامة ذات واجهة الطوب الأحمر بالمراكز والمدن بعد أن تم تحديد العقارات التي سيتم طلائها.

وذلك بالتنسيق مع الإدارة الهندسية المركزية بالمحافظة ، مؤكداً عدم منح شهادة صلاحية بأشغال المبنى الجارى إقامته والصادر بشأنه ترخيص بناء إلا بعد التأكد من التشطيب الخارجى للواجهات الخارجية للعقار وفقاً لأحكام المواد 138,139,140,176 من اللائحة التنفيذية للقانون 119 لسنة 2008 بشأن شروط التراخيص الصادرة لهذه العقارات.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى