توك شوسلايد

ظهور كائن بحري غريب “بدون عين” في الغردقة.. ورئيس “علوم البحار” يكشف هويته

ظهور كائن بحري غريب
ظهور كائن بحري غريب

كشف الدكتور محمود عبدالراضي مدير معهد علوم البحار في الغردقة، تفاصيل عثور غواصين ألمان على كائن بحري غريب في البحر الأحمر بالغردقة، وذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” على فضائية MBC مصر تقديم الإعلامي عمرو أديب.

حيث قال الدكتور محمود عبدالراضي أنه تم العثور على هذا الكائن الغريب على عمق 40 متر في المياه المفتوحة بالبحر الأحمر، بجوار إحدى مواقع الغطس.

ظهور كائن بحري غريب “بدون عين” في الغردقة

وأضاف أنه الكائن الغريب على شكل انبوبي أو مخروطي بدون عينين، مشيرا أن عدم وجود عينين لدى هذا الكائن دليل على أنه ليس من حيوانات السطح، موضحا أن في علم المحيطات يوجد ما يسمى بالنطاق الضوئي، وهو ما يمكن أن تخترقه أشعة الشمس، ويصل إلى 200 متر من سطح البحر، وبعد الـ200 متر تكون المياه مظلمة.

واستكمل مدير معهد علوم البحار أنه في هذه المياه المظلمة توجد كائنات أعماق، لديها وسائل أخرى للرؤية غير العين تشبه الردارات لمعرفة الطريق إلى غذائها، مؤكدا أن هذا الكائن من كائنات الأعماق، ولم يتم رصده من قبل، وقد خرج من الأعماق للسطح.

وأشار أن هذا الكائن قد خرج بالقرب من سطح المياه بسبب خلل جيني أو خلل في التركيب، حيث فقد هذا الحيوان اتزانه وترك البيئة الطبيعية له.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى