أخبار مصر

التعليم تعلن موعد ظهور نتيجة امتحانات الثانوية العامة

نتيجة امتحانات الثانوية العامة

قال الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة قد انتهت من تصحيح خمس مواد، وأن امتحانات غدا الأحد ستكون في مستوي الطالب المتوسط ولا قلق منها.

وأضاف حجازى فى تصريحات خاصة، موجها رسالة للطلاب: انسوا اللي فات وركزوا في اللي جاي.

متابعا أنه لم يتم تحديد موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة رسميًا.

مشيرا إلي أن الوزارة ستعمل علي تحديد الموعد عقب الانتهاء من تصحيح جميع المواد الدراسية التي تم امتحانها لطلاب الشهادة الثانوية.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة غدا الأحد الامتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة العلوم، ومادة الرياضيات البحتة التفاضل والتكامل لشعبة الرياضيات، ومادة علم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.

كما يؤدي طلاب الثانوية العامة STEM الامتحان في مادتي اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات الأحياء والجيولوجيا ومادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات الرياضيات.

بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة المكفوفين يوم الأربعاء الموافق 15 يوليو 2020 الامتحان في مادة الفلسفة والمنطق.

واعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، السبت، نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابة مادة الرياضيات التطبيقية ومادة الأحياء بامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 20192020 الدور الأول.

جاء ذلك بعد الاجتماع الذي عقد عبر شبكة الفيديو كونفرانس مع السادة موجهي عموم المادتين ومشرفى التقدير على مستوى جميع مقرات التقدير.

وهو الأمر المتبع عقب الانتهاء من كل امتحان لضمان الحفاظ على حقوق الطلاب وترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، من خلال الاستماع إلى وجهة نظر السادة الموجهين.

وقد جاءت نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادة الرياضيات التطبيقية، البالغ عددها 4405 ورقة، أسفرت عن نجاح 3831 طالبطالبة بنسبة نجاح87%.

وأوضح الدكتور رضا حجازى رئيس عام الامتحان، حصول 1215 طالب طالبة بنسبة 31.71% من إجمالي العينة العشوائية على نسبة نجاح من 90% إلى أقل من 100%.

كما حصل 828 طالب وطالبة بنسبة 21.61% من إجمالي العينة العشوائية على نسبة نجاح من 80% إلى أقل من 90%.

وحصل 606 طالب طالبة بنسبة 15.82% من إجمالي العينة العشوائية على نسبة نجاح من 70% إلى أقل من 80%.

فضًلا عن حصول 236 طالب طالبة على الدرجات النهائية فى مجموع الفرعين، أما فرع الاستاتيكا فقد حصل 400 طالب طالبة على الدرجة النهائية.

بينما حصل 401 طالب طالبة على الدرجة النهائية في فرع الديناميكا.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى