أخبار العالم

عائض القرني يطمئن متابعيه بـ6 كلمات

عائض القرني

 

بـ6 كلمات طمأن الداعية السعودي، عائض القرني ، متابعيه، صباح الأربعاء، بعد الهجوم الذي تعرض له مع عدد من مرافقيه في عملية إطلاق نار، وذلك بعد فراغه من محاضرة ألقاها في مدينة زانبوانغا الفلبينية، الثلاثاء.

وكتب القرني، في حسابيه على «فيس بوك»، و«تويتر»: «أبشركم أني طيب وبخير والحمد لله».

وبحسب موقع «العربية.نت»، أفاد بأن مدير مكتب الدعوة في الفلبين ، الشيخ السعودي، تركي الصايغ، أصيب في الهجوم، فيما قال مسؤول فلبيني إنه تم تصفية المهاجم، مشيرا إلى أن الهجوم وقع عند سيارة القرني، مؤكدًا أن التحقيقات مستمرة لمعرفة هوية المعتدي.

بدورها، جانبها أوضحت سفارة المملكة العربية السعودية لدى الفلبين، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، «واس»، أن الشيخ الدكتور عائض بن عبدالله القرني تعرض لطلق ناري خلال وجوده في مدينة زامبوانغا في جمهورية الفلبين، التي تبعد عن العاصمة مانيلا ساعة ونصف بالطائرة، وذلك أثناء وجوده بالسيارة المقلة له ومرافقيه بعد الانتهاء من إلقاء محاضرة في المدينة، حيث تسلل أحد الجناة بالقرب من السيارة التي يستقلها وأطلق عليه عدة طلقات، مما تسبب في إصابته في ذراعه، وتم على الفور نقله إلى أحد المستشفيات في مدينة زامبوانغا.

وجاء في البيان الصادر عن السفارة أن القرني كان في زيارة لجمهورية الفلبين بناء على دعوة شخصية من أحد الجمعيات الدينية في مدينة زامبوانغا.

وأضاف أن السفارة قامت على الفور بالتنسيق مع الجهات المختصة في الفلبينية بمباشرة الحادث، كما قامت بإرسال طائرة خاصة لنقل القرني ومرافقيه إلى العاصمة مانيلا لاستكمال الفحوصات الطبية.

وذكر موقع «العربية.نت» أن سفير السعودية لدى جمهورية الفلبين اتصل بالشيخ عائض القرني واطمأن على وضعه الصحي، حيث يتمتع بصحة جيدة، كما لم يتعرض أي من مرافقيه لأي إصابة، فيما ستتابع السفارة من جانبها سير التحقيقات مع الجهات المختصة الفلبينية للوقوف على ملابسات وظروف الحادث، علماً أن الجهات الأمنية الفلبينية تبادلت إطلاق النار مع الجاني وأردته قتيلاً.

وكان القرني قد غرّد على حسابه الرسمي على «تويتر» قبل دقائق من الحادث كاتباً: «لا تسل أحداً عن درجة إيمانه، سل نفسك عن محافظتك على الصلاة، وكثرة ذكر الله، ومصاحبتك للقرآن، وحفظ لسانك وسلامة قلبك».

وقبل 7 ساعات من الحادث، كتب القرني: «إذا أكرمك الله وأمهلك لتعيش يوماً جديداً فاشكره على الهدية واجعل اليوم كله طاعة».

القرني من مواليد قرية آل شريح بمحافظة بلقرن جنوب المملكة العربية السعودية، يحمل دكتوراه في الحديث النبوي وهو مؤلف وداعية إسلامي شهير.

واهتم موقع «CNN» الأمريكي بالحادث، وكتب أنه «في الوقت الذي لم تُعلن فيه أي جهة بعد مسؤوليتها عن استهداف الداعية السعودي عائض القرني، كانت مواقع التواصل الاجتماعي قد غصّت بالكثير من التحليلات والاتهامات، والتي وُجّه جزء كبير منها نحو إيران».

ونقل موقع «CNN» قول الإعلامي السعودي جمال خاشقجي إن «المتضرر الأكبر من الداعية السعودي هو تنظيم داعش»، لافتًا إلى أنه أعرب عن أمله في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على «تويتر» أن «تجعلنا هذه الحادثة المؤلمة ندرك أن عدونا واحد»، حسب تعبيره.

ورأى أن «التضارب حول استمر طبيعة الهجوم الذي تعرض له الداعية السعودي المعروف»، لافتة إلى تقارير تشير إلى أن «المجموعة المشاركة بالهجوم ضمت ثلاثة أشخاص، قتل منهم واحد لم تحدد هويته، في حين سبق لمصادر تحدثت لـCNN بالعربية أن أشارت إلى وجود مسلحين فقط».

وذكرت شبكة CNN الفلبين، الأربعاء، أن «المسلح القتيل مازالت هويته مجهولة، ولكنها أشارت إلى أن الشرطة المحلية تمكنت من اعتقال اثنين كانا برفقته».

ولفتت الشبكة إلى أن «القتيل لم يكن يحمل أوراقا ثبوتية، ولكن الشرطة عرّفت الموقوفين الآخرين على أنهما مجير أبوبكر، ويبلغ من العمر 31 عاما، وجنيد قادري صالح، ويبلغ من العمر 36 عاما».

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى