عالم المرأةمنوعات

عادات يومية سبب لظهور حبوب الظهر تجنبيها

يومية سبب لظهور حبوب الظهر تجنبيها

كتبت | داليا صبحي

تعاني كثير من الفتيات من حبوب الظهر المزمنة والتي لا تختفي أبداً صيفاً وشتاءً وتترك آثار على الظهر لفترات طويلة،تعد حبوب الظهر من أكثر المشكلات التي تواجه الشباب فإن آلامها تعد أكثر شدة من حبوب الوجه الجلوس أو النوم أو حتى خلع الملابس يعتبر شيئاً صعباً للغاية مع وجود حبوب الظهر إن كنت من الذين يعانون من هذه المشكلة فإنتبهي جيداً لتلك الأسباب والعادات اليومية التي نفعلها دون وعي.

أول خطأ نقوم به هو جعل غسل الجسم وقت الإستحمام آخر خطوة في روتين الإستحمام اليومي الخاص بك،لأن غسل الجسم في نهاية الاستحمام يخلصك من أي ترسبات قد تكون على جسمك من الشامبو، حمام الكريم أو البلسم هذه الكيماويات تكون قوية على البشرة فلا تتحملها وتسبب ظهور حبوب الظهر ولهذا، إن كنت تريدين التخلص من حبوب الظهر التي تؤرقك منذ سنوات، فكري في روتين الإستحمام اليومي الخاص بك هل تضعين أي مستحضرات على شعرك وتقومين بشطفها بعد الانتهاء من غسل جسمك؟ إن كانت الإجابة نعم،فتوقفي عن فعل هذا في الحال وستجدين مع مرور الوقت اختفاء ملحوظ في حبوب الظهر .

ثانياً عليكي إتباع هذه النصائح للتخلص من حبوب الظهر وهي كالتالي..
الملابس المصنوعة من الألياف الصناعية

الملابس المصنوعة من الألياف الصناعية البوليستر من أكثر العوامل التي تؤدي إلى ظهور حبوب الظهر لذا إبتعدي عن الملابس التي يدخل في تركيبها البوليستير واستبدليها بالقطنية أما إن كنت مضطرة إلى ارتداء ملابس بها بوليستر، فلابد من ارتداء توب قطني أسفل منها لتحمي ظهرك من الاحتكاك المباشر والتهاب بصيلات الشعر الذي يؤدي إلى ظهور الحبوب.

الإستحمام بإستمرار
عليك بالإستحمام بعد الإنتهاء من ممارسة الرياضة أو التعرق لأن التعرق من الممكن أن يجمع البكتيريا والزيوت وبالتالي تسد المسام وهو من أحد أسباب ظهور حبوب الظهر.

الماء الدافىء
ابتعدي عن استخدام الماء شديد السخونة عند الإستحمام واستبدليه بالبارد أو الدافئ لأن سخونة الماء من أكثر الأشياء التي تساعد على ظهور حبوب الظهر،خاصة إذا كانت البشرة حساسة.

الزيوت في مستحضرات التجميل
ابتعدي عن وضع مستحضرات العناية بالبشرة على الظهر التي يدخل في تركيبها الزيوت مثل الكريمات المرطبة وكريمات الوقاية من أشعة الشمس لأنها تزيد من فرصة ظهور حبوب الظهر.

زر الذهاب إلى الأعلى