أخبار العالمسلايد

عاصفة شمسية تضرب الأرض في هذا الموعد

عاصفة شمسية تضرب الأرض
عاصفة شمسية تضرب الأرض

عاصفة شمسية تضرب الأرض.. التوهجات الشمسية id ظاهرة فلكية يمكن أن تسبب عند حدوثها ، مشاكل في الطاقة الكهربائية على الأرض.

عاصفة شمسية تضرب الأرض

وتعد التوهجات الشمسية هي انفجارات هائلة من الطاقة المغناطيسية التي تنبعث من الشمس وفي حالة حدوثها لا تنتقل كل هذه التوهجات إلى الأرض ، ولكن حدوثها يمكن أن يتسبب في أضرار جسيمة للشبكات الكهربائية.

ووفقًا للمركز الأمريكي للتنبؤ بالطقس الفضائي ، يمكن أن تتراوح سرعات بعض هذه التوهجات من 250 إلى 3000 كيلومتر في الثانية ، وفقًا لشبكة سكاي نيوز عربية.

شاهد أيضًا: دراسة تكشف عن مفاجأة للأشخاص الحاصلين على لقاح أسترازينكا وفايزر

وبحسب صحيفة “ميرور” البريطانية ، من المتوقع أن تضرب عاصفة شمسية الأرض بين يومي السبت والأحد ، بحسب علماء على موقع “سبيس ويذر” الإلكتروني.

حيث يقيس العلماء شدة العواصف الشمسية على مقياس “G” وتصنف هذه العواصف على أنها “G1” وتتسبب في اضطرابات طفيفة في عمليات الأقمار الصناعية ، في حين أن تلك المصنفة على أنها “G5” تعتبر خطيرة لأنها يمكن أن تعطل خطوط الكهرباء والاتصالات.

وأكد العلماء أن العاصفة الشمسية القادمة لن تسبب سوى اضطراب طفيف ، ولن يكون تأثيرها كبيرًا.

وتحدث العواصف الشمسية على شكل انفجارات بلازما كبيرة على سطح الشمس ، قد تصل قوتها إلى ما يعادل 20 مليون انفجار نووي ، بحسب سكاي نيوز.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى