أخبار العالم

عبد الحكيم نور الدين: لن أحظر دخول المنتقبات جامعة الزقازيق

عبد الحكيم نور الدين (1)

اعتبر الدكتور عبدالحكيم نورالدين القائم بأعمال رئيس جامعة الزقازيق قرار الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة الذي يحظر دخول المنتقبات للجامعة قرارا شخصيا، يخص جامعة القاهرة فقط لا نتدخل فيه، رافضًا تطبيق مثل هذا القرار بجامعة الزقازيق.

أكد نور الدين أن الخروج على القانون ليس بالشكل أو المظهر، معتبرًا أنها حرية شخصية للطلبة والموظفين ما لم يقم بأعمال مخالفة.

أكد القائم بأعمال رئيس جامعة الزقازيق أنه دعم الأمن الإداري بالجامعة بكاميرات مراقبة حديثة متحركة ومتطورة في جميع مداخل ومخارج الكليات للكشف عن أي أعمال شغب، لرصد أي شخص يخالف القانون ويدعم التظاهر بدون تصريح داخل الحرم الجامعي.

أشار نور الدين إلى أن جماعة الإخوان المسلمين لم تتظاهر هذا العام ومنذ بداية الدراسة بالجامعة باستثناء يوم الاثنين من الأسبوع الثاني للدراسة، واستمرت المظاهرة 25 دقيقة فقط، وأمرت الأمن الإداري بعدم التصدي لهم، حتى لا يسلكون العنف، رغم كوني أرفض التظاهر بدون تصريح، ولكني أعتقد أن العنف معهم يزيد من عنفهم ويثير الشغب داخل الحرم الجامعي، في الوقت الذي انسحب فيه المتظاهرون في مدة لم تصل لنصف ساعة.

وأشار إلى سعيه للوصول بالعاملين لدرجة الرضي وتفعيل الأنشطة الطلابية لأعلى درجة ممكنة، والمضي قدما للانتهاء من الجامعة الجديدة فرع العاشر من رمضان، مع توفير الخدمات الطبية والرعاية الكاملة، وتسهيل إجراءات العمل داخل الجامعة والتي تؤدى إلي توطيد العلاقة بين الرئيس والقيادات العليا، في حال فوزى بمنصب رئيس الجامعة.

وأشار نورالدين إلى أنه تقدم بأوراق ترشحه لمنصب رئيس جامعة الزقازيق رسميا، وتم عمل المقابلة معه، قائلاً: منتظرين النتائج، حيث تقدم 7 أسماء للمنصب، وفي حال عدم اختياري رئيسًا للجامعة سوف أظل في منصبي نائبًا الرئيس للتعليم والطلاب.

قال نور الدين إن التعليم المفتوح أصبح وسيلة للارتقاء بالمناصب داخل المصالح الحكومية لذلك عمل ورش عمل علي مستوي وزارة التعليم العالي وكانت أول ورشة في جامعة بنها يوم 17أكتوبر لمراجعة برامج التعليم المفتوح، وتم الاتفاق علي إعادة النظر في الأعداد المقبولة.

وأشار إلى أن العدد المقبول بالتعليم المفتوح يعادل نصف التعليم الجامعي العادي، لذلك طلب الدكتور عبد الحكيم بارتفاع مصروفاته لتصل إلي 5000 جنيه للطالب.

وانتقل نور الدين ليجيب سؤالاً حول قبول الطالبات بالمدينة الجامعية ؟، قال إن المدينة الجامعة مستعدة لتسكين الطالبات ابتداء من أول الشهر المقبل، وتم التنبيه عليهم في حال الخروج على النص سوف يتم فصل الطالبة نهائيا من الكلية التابعة لها وانه تم تأجير المبني الإداري التابع للمدينة للنيابات العامة للمحافظة.

وعن الحرس الجامعي، قال نور الدين إن الجامعة تعتمد اعتمادا كليا علي الأمن الإداري، مشيرًا إلى أن الخروقات الأمنية بالجامعة بسيطة، وأن قوة الأمن الإداري هى نفس قوة العام الماضي، لافتًا إلى أنه يسعي لتطوير الأدوات والأجهزة اللاسلكية والبوابات الالكترونية وإصلاح نقاط الضعف في أسوار الجامعة والبوابات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى