أخبار مصرسلايد

عدد المصابين والوفيات بكورونا في مصر خلال أسبوع

عدد المصابين والوفيات بكورونا في مصر
عدد المصابين والوفيات بكورونا في مصر

عدد المصابين والوفيات بكورونا في مصر .. شهدت معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في مصر ارتفاعا ملحوظا خلال الأسبوع الماضي بحسب البيانات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة والسكان.

وبقراءة البيانات اليومية لوزارة الصحة بشأن مستجدات فيروس نكتشف أن معدل الإصابات بفيروس كورونا في مصر وصل إلى 347719 اليوم في حين كان يوم الجمعة الماضي عند 341188 أي بزيادة 6531 حالة.

عدد المصابين والوفيات بكورونا في مصر

وارتفع عدد حالات الوفاة إثر الإصابة بفيروس كورونا في مصر إلى 19780، بعد أن كان الأسبوع الماضي 19309 حالات، بزيادة قدرها 471 حالة وفاة.

وأشارت البيانات الرسمية للوزارة إلى أن حالات الشفاء من الفيروس ارتفعت من 285615 حالة الأسبوع الماضي إلى 289952 حالة اليوم بزيادة 4336 حالة شفاء.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان، بدأت الخميس 4 مارس 2021، في تطعيم الفئات المستحقة من المواطنين بلقاح فيروس كورونا، وهم مرضي الأورام، والفشل الكلوي، وأصحاب الأمراض المزمنة.

وجاءت خطوات حصول المواطنين على الجرعتين الأولى والثانية من لقاحات فيروس كورونا المستجد من خلال أكثر من مرحلة، تبدأ بالتسجيل على الموقع الإلكتروني، www.egcovac.mohp.gov.eg ثم يتم تقسيم الفئات المستحقة أثناء التسجيل على الموقع.

إلى 3 مجموعات بما يتوافق مع الأولويات المتعارف عليها عالميًا، ويقوم المواطن باختيار المجموعة التي ينتمي إليها، حيث تشمل المجموعات العاملين في القطاع الطبي.

أو الفئات الأكثر عرضة للإصابة من غير العاملين بالقطاع الطبي وهم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، ثم يتم تحديد موعد للمسجلين على الموقع ويتم التواصل معهم وتوجيههم إلى مركز التطعيم بالمحافظة التابعين لها؛ لتلقي الجرعة الأولى من اللقاح.

ويحصل المواطنون على لقاح “سينوفارم” على الجرعة الثانية بعد 21 يوما (3 أسابيع) من تلقي الجرعة الأولى، بينما يتلقى الحاصلون على لقاح “أسترازنيكا” جرعتهم الثانية بعد مرور 12 أسبوعا (3 أشهر) من تلقيهم الجرعة الأولى.

يذكر أنه تم تخصيص مكتب في الوحدات الصحية والمستشفيات على مستوى جميع محافظات الجمهورية لتسجيل المواطنين من الفئات المستحقة ممن لا يستطيعون التسجيل على الموقع الإلكتروني للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد.

يأتي ذلك في الوقت الذي تكثف فيه وزارة الصحة والسكان، جهودها لمواجهة الموجة الثالثة لجائحة فيروس كورونا المستجد، حيث جهزت 363 مستشفي لاستقبال مرضي كورونا في جميع محافظات الجمهورية، يتوفر بهم 34275 سريرا بالأقسام الداخلية، و2383 سرير رعاية مركزة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى