أخبار مصرسلايد

عدد مصابي كورونا في سوهاج.. الصحة تعلن

عدد مصابي كورونا في سوهاج
عدد مصابي كورونا في سوهاج

عدد مصابي كورونا في سوهاج .. أعلنت وزارة الصحة والسكان، أنَّ عدد مرضى فيروس كورونا المستجد في محافظة سوهاج وصل إلى 414، نافية ما يتمّ تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الوضع الصحي وأعداد المصابين بفيروس «كوفيد -19»، في المحافظة.

عدد مصابي كورونا في سوهاج

وأكّدت وزارة الصحة، في بيان لها، أنَّها تتابع الوضع الوبائي لفيروس كورونا في سوهاج، على مدار الأسبوع الحالي، ونسب الإصابات والوفيات والحالات المترددة على المستشفيات.

«الصحة»: استقبال الحالات المصابة بالفيروس في 17 مستشفى

وأعلنت وزارة الصحة، أنَّه يتمّ استقبال الحالات المصابة بالفيروس في 17 مستشفى في جميع أنحاء المحافظة.

بطاقة استعابية تصل إلى 1551 سريرًا داخليًا وعناية مركزة و53 جهاز تنفس صناعي، بعد التوسع في المستشفيات التي تستقبل الحالات بالمحافظة.

وأكّدت وزارة الصحة على تواجد 950 سريرًا داخليًا، فضلا عن 70 سرير رعاية عناية مركزة و18 جهاز تنفس صناعي، في كل مستشفيات المحافظة.

إلى جانب توافر الأكسجين الطبي بإجمالي سعة 47 ألفًا و890 لتًرا من الأكسجين بـ تنكات المستشفيات، إضافة إلى1347 أسطوانة أكسجين، موضحة أنَّ التوريد العاجل بالأكسجين مستمرًا بالتنسيق مع الوزارة.

وخلال الفترة الماضية، زاد الحديث على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن زيادة الحالات المصابة بكورونا في سوهاج.

وقالت تقارير، إنَّ هناك زيادة في الحالات المصابة بكورونا في سوهاج، إلا أنَّها أكّدت أن الوضع ليس بالخطورة التي تقال على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضحت المصادر أنَّ السبب الرئيسي في زيادة الإصابات ناتج عن عدم التزام المواطنين بالإجراءات الصحية خلال شهر رمضان، مشيرة إلى إصابات عائلات كاملة خلال شهر رمضان، نتيجة للعزومات والتجمعات العائلية.

كما أشارت إلى أنَّ الفترة المقبلة ستشهد المزيد من الإصابات على مستوى الجمهورية، مع بداية الموجة الثالثة للفيروس، مطالبة المواطنين بضرورة التسجيل للحصول على اللقاح، كونه الشيء الوحيد القادر على مواجهة الفيروس.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى