أخبار العالم

عرفات: ٤٠٪ من أسطوانات البوتاجاز معيبة فى السوق المحلى

عصام عرفات

قال حسام عرفات عضو الشعبة العامة للمواد البترولية فى الاتحاد العام للغرف التجارية، إن أكثر من 40% من الأسطوانات البوتاجاز الموجودة بالأسواق معيبة، ويتحملها أصحاب المستودعات، خلال عملية الاسترجاع للمستودع الرئيسى، لافتا إلى أن هناك اقتراحا بمنح أصحاب المستودعات 4 جنيهات للنقل وهامش الربح.

كما انتقدت الشعبة العامة للمواد البترولية بالاتحاد العام للغرف التجارية، اتجاه الحكومة لتنفيذ نظام كوبونات البوتاجاز، حيث أكد أعضاء الشعبة أن تلك المنظومة تواجهها عدة مشكلات خلال تعميمه على مستوى الجمهورية إلا أنها أعلنت تأييدها لتطبيق النظام الجديد.

وقال عرفات إن أهم معوقات كوبونات البوتاجاز تتضمن فى عدم قدرة أفراد التوزيع “السريحة” على التعامل مع الكوبونات أو البطاقات الذكية، نظرا لأن معظمهم لا يجيد القراءة والكتابة، بالإضافة إلى أن السعر الحر للأسطوانة سيصل إلى 40 جنيها.

وتابع عرفات، خلال اجتماع الشعبة اليوم، أن قيادات الوزارات المعنية من البترول، والتنمية المحلية، والتموين ناقشت تحويل توزيع أسطوانات البوتاجاز بالكروت الذكية بدلا من الكوبونات، إلا أن الأمر يحتاج إلى إرادة سياسية وصانع قرار لتنفيذ المقترح الحكومى الجديد.

المصدر   

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى