أخبار الجامعة

عروض فنية ورياضية بجامعة الزقازيق بمناسبة نصر أكتوبر

فنية ورياضية بجامعة الزقازيق بمناسبة نصر أكتوبر

كتب |  سامح المصري ، أحمد سمير 

نظمت جامعة الزقازيق بانوراما النصر ، بمناسبة مرور 45 على نصر أكتوبر العظيم الذي انتصر فيه الجيش والشعب المصري على العدو الإسرائيلي الذي كان يحتل أرض سيناء وعدد من المدن المصرية من بينها العريش ،السويس ، وبور سعيد .

شارك في هذه البانوراما جامعة الزقازيق ، وجامعة بنها ، طنطا ، و قناة السويس ، دمياط ، المنزفية ، وكفر الشيخ ، حيث قدموا العديد من العروض الرياضية ، والفنية الوطنية .

حضر الحفل رئيس جامعة الزقازيق الدكتور خالد عبد الباري ، ومحافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب ، ومدير أمن الشرقية ، وعدد من القيادات الأمنية والسياسية والشعبية .

وقال الدكتور خالد عبدالباري رئيس جامعة الزقازيق ، أن الجامعة عملت على تنظيم هذا المحفل الوطني لزرع حب الوطن في قلوب الشباب ، وربط الماضي بالحاضر لكي نستطيع بناء المستقبل ، ووجه الشكر إلى الحضور وعلى رأسهم المحافظ ، ومدير أمن الشرقية .

واضاف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، أن نصر أكتوبر من أهم الأحداث التاريخية التي يفخر بها الشعب المصري ، ولابد أن تتوارثها الأجيال هذا النصر العظيم ، وأكد على أهمية ترسيخ حب الوطن ، والعمل على تنمية روح الإنتماء عند الأجيال القادمة ، لكي يستطيع الشعب المصري الدفاع عن أراضيه واستكمال مسيرة التنمية التى أطلقها القيادة السياسية الحالية .

يذكر أن تنظيم هذا الحفل تحت إشراف اتحاد طلاب جامعة الزقازيق ، وشارك في التنظيم أسرة من أجل مصر ، وكلية تربية رياضية ، وكلية الآداب .

ومن المقرر أن تستمر هذه الفاعليات غدا وبعد غدا بحضور كوكبة من الإعلاميين والفنانين ، والقادة السياسيين ، حيث من المقرر أن عقد ندوات نقاشية حول أنتصارات حرب أكتوبر ، والوضع السياسي والأقتصادي الحالي ، وذلك بقاعة المؤتمرات الكبري بجامعة الزقازيق.

 

 

 

 

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى