أخبار الشرقية

عزازى: زيادة حصة الشرقية من البوتاجاز لحل أزمة الأنابيب

أعلن الدكتور عزازى على عزازى، محافظ الشرقية، عن زيادة حصة البوتاجاز المخصصة للمحافظة هذا الشهر من 24 ألف طن إلى 27 ألفا، تنتج 2 مليون أسطوانة غاز جديدة لسد احتياجات المحافظة.

وتم تعبئة المحطات التى تورد للمحافظة بـ63 ألف أسطوانة يوميا لاستهلاك المنزلى والتجارى وشباب الخريجين منها 3 آلاف للنشاط التجارى، كما تم تسليم الوحدات المحلية القروية الحصص المخصصة لها لتوزيعها على المواطنين، لإحكام السيطرة على عملية التداول والتصدى للسماسرة والوسطاء الذين يمثلون السبب الرئيسى فى الأزمة.

وأضاف أنه تم تكليف أكفأ العناصر من مديرى التموين بالتواجد فى محطات التعبئة وإخطار غرفة العمليات بالمحافظة بالسيارات التى يتم تعبئتها وأرقامها وكمية الحمولة عقب مغادرتها للمحطة، ويتم تسليمها للإدارة التموينية، كما تم تسكين لجان متابعة لإشراف على توزيع البوتاجاز بالأسعار الرسمية وأنه سيتم سحب رخص مستودعات البوتاجاز التى يثبت تلاعبها فى بيع الأسطوانات المخصص لها.

وصرح عطية أبو العينين مدير عام التجارة الداخلية بأن البلطجة والانفلات الأمنى الذى تشهده البلاد وراء تلك الأزمة المفتعلة، حيث يهاجم البلطجية سيارات البوتاجاز والمستودعات، ويستولون على كميات كبيرة بعد تهديد أصحابها بالأسلحة ويقيمون بيعها بالأسعار التى بحدودها وانتشرت فى الفترة الأخيرة حالات السطو المسلح على سيارات البوتاجاز آخرها بطريق بلبيس العصلوجى.

المصدر:اليوم السابع 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

تعليق واحد

  1. سيادة المحافظ المحترم ؛؛؛ هذا كلام جمبل جدا لكن المهم أن تكون هناك رقابة صارمة على مستودعات التوزيع ووقف السريحه عند حدهم لأن صاحب المستودع مغلوب على أمره ؛؛وكذلك مفتش التموين لايستطيع عمل شىء لأن الخوف وحش ؛؛ نحن فى أيام تحتاج الى الحسم وليس الجلوس فى المكاتب ** وفقكم اللــــه ….

زر الذهاب إلى الأعلى