سياسة

عصام سلطان يضع 4 ضوابط لتفعيل “تمرد”.. وينصحها بخوض الانتخابات

عصام سلطان
حدد عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، أربعة ضوابط لحركة “تمرد”، من أجل تفعيل تحركاتها، مؤكداً أنه من حق أى حركة أو جماعة أو شخص أن يعبر عن رأيه وتطلعاته بالطريقة التى يريدها طالما أنها داخل إطار السلمية”، مضيفاً: “وما تفعله حركة “تمرد” يدخل فى إطار السلمية”.

وأضاف “سلطان”، فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع”، أنه يجب أن تخضع حملة الحركة لجمع التوقيعات، لإشراف قضائى كامل، كما يجب أن يكون هناك ممثلون عن منظمات المجتمع المدنى للإشراف على كافة الفعاليات التى تقوم بها الحملة.

وأشار “سلطان” إلى أنه يجب أن يسمح للصحف والمواقع الإلكترونية ووكالات الأنباء العالمية والمحلية، تصوير ونقل كافة الخطوات التى تقوم بها الحملة، لافتاً إلى أنه من الضرورى أيضاً أن يتواجد مع أعضاء الحركة خلال انتشارها بالشوارع والميادين مناديب من الشخص المتمرد عليه وهو الرئيس، بالإضافة إلى مندوب آخر من الشخص المراد أن يحل محل رئيس الجمهورية.

وأكد “سلطان”، أنه فى حالة توافر كافة تلك الضوابط، فقط أستطيع أن أثق فى نتائج مجهود حركة “تمرد”، أما غير ذلك فإنه من الممكن أن تقفز الأرقام من مليون إلى اثنان وإلى عشرة ملايين، وستظل هذه الأرقام فقط ملك لأصحابها ولاعلاقة للمجتمع المصرى بها، ولاتعبر عنه بأى حال من الأحوال، لافتا إلى أنه بغير تلك الشروط فإننا سنعود لأيام مبارك، والتى كان يعلن فيها عن أرقام غير حقيقية ومطلوب من الشعب أن يصدقها.

ولفت “سلطان” إلى أن بعض الشباب، جاء إليه وعرضوا عليه توقيع استمارات وأكدوا أنهم جمعوا أرقام هائلة، مضيفاً: “رفضت التوقيع على تلك الاستمارات، ولن أقبل بهذه الأرقام التى قالها هؤلاء الشباب، لأنها لم تخضع للضمانات التى تحدثت عنها بالنسبة لحركة تمرد”.

وأضاف “سلطان”، أنه فى حالة عدم الالتزام بتلك الضوابط، من الممكن أن نصحو صباحا ونجد أن هناك 10 حركات، كل حركة تتدعى أنها جمعت 50 مليون على استماراتها، وتابع: “سنجد أننا أمام 500 مليون توقيع، فى حين أنه من يجيد القراءة والكتابة نصف المجتمع أى نحو 40 مليون”.

وأشار “سلطان” إلى أن إعلان حركة “تمرد”، جمع 10 ملايين توقيع، فهذا معناه أنه لو خضنا انتخابات برلمانية خلال الأيام القادمة، فإن حركة “تمرد”، ستكسب باكتساح، مطالباً الحركة بأن تدخل الانتخابات البرلمانية القادمة بقائمة تحت عنوان “تمرد”، وبذلك تجنى عشرات الملايين من الأصوات التى جمعتها.

وأكد “نائب رئيس حزب الوسط”، أنه فى حالة خوض حركة “تمرد”، الانتخابات بقائمة، ستقلب موازين السياسة فى مصر خلال الفترة المقبلة، بشرط التزامهم بخوض الانتخابات تحت شعار كلمة “تمرد”.

المصدر 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى