ثقافة و فنسلايد

أحدث التطورات.. هل تلغي نقابة الموسيقيين عضوية محمد الشرنوبي بعد انتشار شهادة الإعدادية؟؟؟؟

محمد الشرنوبي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية صورة لشاهدة مرحلة إعدادية تحمل اسم الفنان محمد الشرنوبي، حيث ردد البعض أنه لم يستكمل دراسته في المرحلة الثانوية والجامعية.

وبعد انتشار تلك الوثيقة روج البعض لوجود اتجاه داخل نقابة المهن الموسيقية لوقف الفنان محمد الشرنوبي عن الغناء، وفي هذا السياق، علق طارق مرتضى، المتحدث الإعلامي لنقابة الموسيقيين، قائلا: لا تعيق شهادته حصوله على العضوية أو مزاولته للمهنة، حتى لو الفنان معاه محو أمية.

موضحا: اللائحة بتقول إن المتقدم لازم يُجيد القراءة والكتابة والكلام ده بينطبق على أي حد مش بس الشرنوبي، وذلك وفقا لما نشره موقع مصراوي.

ومن جانبه، أضاف سعد متولي، المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية، عضوية النقابة لا تشترط الحصول على مؤهل عالي، مشيرًا إلى أن النقابة ليس لديها قرار بمنعه من مزاولة المهنة أو خروجه من جدول الأعضاء.

ووفقا لموقع المصري اليوم، قال “متولي” أنه يوجد نوعان من عضوية النقابة، الأولي عضوية عاملة وهي لخريجي معاهد التربية الموسيقية، أما العضوية المنتسبة هي لأصحاب الشهادات الاخرى، ولكن يجب في هذه الحالة على المتقدم للعضوية معرفته بالقراءة والكتابة ولا تشترط وجود شهادة بكالوريوس.

وأضاف المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية، النقابة تقوم بإجراء امتحان للاعضاء الجدد على القراءة والكتابة وفي حالة نجاحهم يتم تسجيلهم بالنقابة، حتى إذا كانوا حاصلين على شهادة دبلوم أو محو أمية.

وتجدر الإشارة، إلى أنه يعرض لمحمد الشرنوبي حاليًا مسلسل “لؤلؤ”، بطولة الفنانة مي عمر، إدوارد، سلوي عثمان، نرمين. الفقي وأشرف على كتابة وإخراج العمل محمد سامي.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى