أخبار مصرسلايد

عقوبة الطبيب صاحب فيديو السجود للكلب

عقوبة الطبيب صاحب فيديو السجود للكلب
عقوبة الطبيب صاحب فيديو السجود للكلب

عقوبة الطبيب صاحب فيديو السجود للكلب .. أثار فيديو لـ طبيب يهين ممرضا ويجبره على السجود لكلب وتصوير الواقعة ونشر المقطع على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشف المحامي أيمن محفوظ أن هذا الفعل الإجرامي يمثل مجموعة من الجرائم التي تستلزم عقوبات عدة أولها ازدراء الأديان السماوية التي تأمر بان السجود لله وحده.

عقوبة الطبيب صاحب فيديو السجود للكلب

وعن العقوبة المنتظرة في تلك الواقعة، أوضح، أنه طبقا لنص المادة 98 عقوبات يعاقب الجاني بالحبس مدة لاتتجاوز 5 سنوات أو بغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تجاوز ألف جنيه.

لكل من استغل الدين في الترويج أو التحييذ بالقول أو بالكتابة أ بأي وسيلة أخرى لأفكار التحقير أو ازدراء أحد الأديان السماوية أو الطوائف المنتمية إليها أو الضرر بالوحدة الوطنية أو بالسلم الاجتماعي، بالإضافة والي جريمة التنمر التي تعاقب الجاني بالحبس لمده لاتقل عن 6 أشهر طبقا لنص الماده 309 عقوبات.

وأضاف أنه تشدد العقوبة إذا توافر أحد طرفين، أحدهما وقوع الجريمة من شخصين أو أكثر، والآخر إذا كان الفاعل ممن لهم سلطة عليه مثل حاله الطبيب الجاني صاحب العمل الذي له سلطة علي الممرض الذي يعمل لديه.

وتابع: بالإضافة لذلك هناك جريمة انتهاك الحياة للضحية وعقوبتها الحبس بالإضافة إلي جريمة الضرب طبقا لنص المادة 242 عقوبات، وتلك هي جرائم الواقع الفعلي.

وعن جرائم الواقع الافتراضي التي تمثل في تصوير ونشر الفيديو الذي أثار غضب الكافة من تلك التصرفات اللاأخلاقية.

قال إن المادة 25 و27 من قانون الانترنت الجديد تعاقب مرتكب تلك الأفعال بعقوبات تصل إلي 3 سنوات وغرامة 300 ألف جنيه، وتتعدد العقوبات بتعدد الجرائم طبقا لنص المادة 32 عقوبات.

واختتم: بعض الآراء التي تري في الجاني أنه مريض نفسي ويعاني من اضطرابات في السلوك أمر مردود عليه بأن المرض النفسي مهما عظم فإن الجاني يظل مسئول عن أفعاله ومستحق للعقوبة القانونية لان المرض النفسي لا يحول بين تطبيق القانون علي الجاني وعقابه طبقا لنصوص القانون”.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى