أخبار مصرسلايد

“آلة حادة أم كائن بحري”.. بيان عاجل من البيئة حول هجوم قرش على مواطن في الساحل الشمالي

هجوم قرش على مواطن في الساحل الشمالي
هجوم قرش على مواطن في الساحل الشمالي

أصدرت وزارة البيئة بيانا عاجلا، اليوم الجمعة، بشأن مزاعم هجوم أسماك القرش على شواطئ الساحل الشمالي، مما أسفر عن إصابة أحد الغواصين في إحدى القرى السياحية.

وقالت وزارة البيئة في بيانها، أن شواطئ السواحل الشمالية في مصر بشكل عام آمنة، وخالية من أسماك القرش، وقد رفعت الوزارة حالة الاستعداد لرصد ومراقبة السواحل الشمالية بشكل مكثف.

هجوم قرش على مواطن في الساحل الشمالي

حيث وجهت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بتشكيل لجنة للوقوف على مزاعم إصابة أحد العمال المنوط بهم مراقبة الشواطئ في إحدى القرى السياحية بالساحل الشمالي بالبحر المتوسط، إثر هجوم من سمكة قرش، وذلك أثناء ممارسة عمله في مسح الشاطئ بشكل يومي لمعرفة الأماكن الصخرية، وإبعاد المصطافين عنها وتوجيههم لأماكن أخرى تصلح للسباحة.

وأكدت وزيرة البيئة أن الإصابة التي تعرض لها أحد عمال القرية السياحية بالساحل الشمالي، كانت ناتجة عن جرح قطعي بآلة حادة، وليس بسبب التعرض لهجوم من أي كائن بحري، وذلك وفقا لتقرير لجنة الأطباء المكلفة بعلاج المصاب.

وأشارت “ياسمين فؤاد” أن اللجنة قامت بفحص الإصابة التي تعرض لها العامل، ونتيجة الفحص تبين أنها غير مطابقة مع المثبت عالميا عن الإصابات التاتجة عن التعرض لهجوم من أسماك قرش، مناشدة الجميع بتوخي الحذر من الترويج ونشر الأخبار الغير صحيحة التي تهدف إلى إثارة ذعر المواطنين.

وقالت وزيرة البيئة أن عمليات الرصد والمسح في مياه البحر المتوسط مازالت مستمرة، وذلك للحفاظ على حياة المواطنين وحمايتهم من أي خطر، مؤكدة أن جميع الشواطئ على البحر المتوسط آمنة بشكل تام، ولم يتم رصد أي واقعة لهجوم أسماك القرش على المصطافين في نطاق الساحل المصري نهائيا، وطالبت وزارة البيئة من المواطنين بعدم القيام بأي نشاط يضر بالموارد الطبيعية.

جاء ذلك بعد أن استقبلت غرفة العمليات المركزية بوزارة البيئة بلاغا يفيد باستقبال مستشفى العلمين مواطن مصاب إثر هجوم سمكة قرش عليه أثناء السباحة في أحد قرى الساحل الشمالي بالبحر المتوسط، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى