أخبار العالم

عماد أديب: السيسي الشهيد الحي

%D8%B9%D9%85%D8%A7%D8%AF %D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A%D9%86 %D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%A8 %D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B3%D9%8A %D8%B4%D9%87%D9%8A%D8%AF %D8%AD%D9%8A

وصف الكاتب الصحفي والإعلامي عماد الدين أديب، الرئيس عبد الفتاحالسيسي بـ”الشهيد الحي”، مؤكدًا أنه يسدد فاتورة مؤجلة منذ عام 19522، ويرث تركة قديمة فيها اختلالات هيكلية خاصة بتركيبة المجتمع المصري.

أضاف أديب أنه كان من الممكن للرئيس السيسي أن يتجنب تلك الإصلاحات الجذرية الصعبة، لكنه اختار الطريق الصعب أملا في الوصول بالوطن إلى مستقبل مشرق.

في سياق آخر، قال عماد الدين أديب إن عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك شهد استقراراً نسبياً، بسبب طول مدة حكمه، مُتابعًا: “هو لاعب شطرنج حريص لا يهمه الربح بقدر تمسكه بعدم الخسارة، والدليل أنه أكثر رئيس تعامل مع الإخوان بأقل الخسائر عن طريق جهاز أمن الدولة، الذى اتسم بالمكر الشديد واستطاع إيجاد صيغة لإدخالهم في السياسة دون أن يكونوا مؤثرين في عملية الحكم”.

كما اعتبر الرئيس الراحل أنور السادات أفضل رئيس أجاد السياسة الخارجية، فكان صاحب عبقرية سياسية في استشراف الواقع ورؤية المستقبل، ويشهد له التاريخ بأنه داهية من بين خمسة رؤساء عباقرة فى الخمسين عاماً الأخيرة على مستوى العالم، بحسب قوله.

أما عن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر فأوضح أنه صاحب حلم أكبر من قدرات الظروف والأدوات المتاحة له، لافتًا إلى أن هذا ما أضره ودفع نتيجة حلمه، كما تحدث عن الرئيس السابق محمد مرسي، مُشيرًا إلى أنه لم يدرك أنه رئيس لكل المصريين، وظل يتعامل مع مرشد الجماعة باعتباره رئيسه المباشر، مُتابعًا: “هذا خطأ تاريخي قاتل، رغم أنه رجل طيب”.

 

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى