توك شو

عمرو أديب يحذر المواطنين بسبب الدولار الجمركي

الدولار الجمركي
الدولار الجمركي

قال الإعلامي عمرو أديب إن قرار وزارة المالية الأخير بالغاء الدولار الجمركي والعمل بالسعر الرسمى للدولار في كافة المنافذ الجمركية على مستوى الجمهورية لن يكون له أى تأثير مباشر على زيادة أسعار السلع خلال الفترة المقبلة مؤكدًا أن ما يتردد على ألسنة البعض هو مجرد إدعاءات قائلَا ” مش عاوز حضراتكم تدوا ودانكم للناس برة.

وأضاف الإعلامى خلال برنامج الحكاية المذاع علي فضائية إم بي سي مصر، أن دول قليلة في العالم هي التي تمتلك سعرين للسلع التي تباع علي أراضيها، مشددًا على أن اقتصاديات العالم تقوم علي عمل توزان في الأسواق بأسعار ثابتة.

اقرأ أيضاً: قرارات هامة من الأعلى للإعلام بشأن عمرو أديب ورضوى الشربيني ومفيدة شيحة

وكانت وزارة المالية أعلنت إلغاء الدولار الجمركي اعتبارًا من أول سبتمبر الحالي، والعمل بأسعار صرف العملات الأجنبية المُعلنة من البنك المركزي، عند تقدير الرسوم الجمركية على الواردات من الخارج بكافة أنواعها، وذلك عودة للأصل العام المقرر طبقًا لقانون الجمارك.

نتيجة لزوال الظروف الاستثنائية التي جعلت الحكومة تتعامل بالدولار الجمركي، ولكن الآن استقرت أسعار العملات الأجنبية المعلنة من البنك المركزي، وتقاربت مع أسعار الدولار الجمركي.

 

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى