توك شو

عمرو أديب يكشف مفاجأة في حادث استهداف أتوبيس سياحي بالمريوطية

 

أديب

كتب | أحمد الدويري

كشف الإعلامي عمرو أديب عن تفاصيل واقعة استهداف حافلة سياحية بعبوة ناسفة بدائية الصنع بطريق المريوطية.

وقال أديب، خلال برنامجه الحكاية، المُذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الجمعة، إن العبوة الناسفة تم زرعها بجوار أحد أسوار فيلا بشارع اللبيني بالمريوطية، موضحًا أن أحد حراس العقارات بالمنطقة شاهد كيس قمامة كبيرا بجوار السور قبل وقوع الانفجار بدقائق، وحينما سمع صوت الانفجار تبين احتواؤه على العبوة الناسفة بداخله.

فيما أكد عبدالرازق حسين، صاحب الشركة المنظمة لرحلة أتوبيس الهرم، أن الرحلة كانت متوجهة من منطقة مصر القديمة لمطار القاهرة، ولم يكن مخططًا لها دخول منطقة الهرم نهائيًا، مؤكدًا أن الرحلة قد تم تغيير مسارها بدون علم الشركة.

وأضاف الإعلامي أن استهداف السياحة في مصر، عقب انتعاشها أمر متوقع، مؤكدًا أن الشرطة المصرية استطاعت خلال الفترة الماضية توجيه العديد من الضربات الاستباقية لخلايا الإرهاب.

وأكد اديب أن التأمين السياحي والأمني في مصر متقدم جدًا، مضيفا: «مش عايزين حالة من البكائية بسبب الحادث، لأنه أمر وارد في أقوى دول العالم، والعالم كله مستهدف»، منوها بأن فرنسا تعرضت لعمل إرهابي منذ فترة، ولم يستطيعوا القبض على المنفذ إلا بعد 4 أيام.

ونشرت وزارة الداخلية بيانًا، توضح فيه تفاصيل واقعة انفجار أتوبيس سياحي بمنطقة الهرم.

وأفاد البيان الذي نشرته الوزارة بأنه بتاريخ اليوم وفى حوالى الساعة 6.15 مساءً انفجرت عبوة بدائية الصنع كانت مخفاه بجوار سور بشارع المريوطية بالجيزة أثناء مرور أتوبيس سياحى يقل 14 سائحا فيتناميًا، مما أسفر عن وفاة 2 وإصابة 10 من السائحين بالإضافة إلى سائق الأتوبيس ومندوب شركة السياحة وهما مصريان.

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=jr3pXTzBjkc

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى