أخبار مصرسلايد

البنك المركزي يعلن موعد طرح عملة البوليمر البلاستيكية في الأسواق والفئات المقرر طرحها

عملة البوليمر البلاستيكية
عملة البوليمر البلاستيكية

يستعد البنك المركزي للبدء في طباعة عملة البوليمر البلاستيكية، وذلك للتمهيد لطرحها في الأسواق، كما حدد البنك أيضًا الفئات التي سيتم طباعتها وطرحها.

وعملة البوليمر مصنوعة من مادة البوليمر وهي ليست بلاستيكية بالمعنى المتعارف عليه، فهى تشبه النقود الورقية ولكنها أقوى ولها مميزات أفضل في الاستخدام بالمقارنة بالعملات الورقية.

ومن أهم مميزاتها أنها ليست سريعة التلف، ويصعب تزويرها، كما أنها تصنع من مواد صديقة للبيئة، بالإضافة لطول عمرها الافتراضي، كما أنها لا تنقل الفيروسات بالمقارنة بالعملات الورقية.

عملة البوليمر البلاستيكية

من المقرر أن يطرح البنك المركزي عملة البوليمر بعد 4 شهور من الآن، تحديدًا خلال شهر يونيو القادم، وسيتم طرحها من فئتي 10 جنيهات و20 جنيهًا.

ونقلًا عن “بوابة أخبار اليوم”، أكد المهندس خالد فاروق وكيل محافظ البنك المركزي لدار طباعة النقد، أنه يتم الاستعداد حاليًا بمطبعة البنك المركزي الجديدة، وإجراء التجارب التشغيلية لماكينات الطباعة الجديدة، تمهيدًا للبدء في طباعة عملات البوليمير.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى