ثقافة و فن

عميد شرطة عن كلبش 2: «مفيش ضابط بيقتحم وكر إرهابي بجيل في شعره»

 

كلبش2
كلبش2

 

اهتمت دراما رمضان هذا العام بالعديد من الأعمال البوليسية، التي كانت الأكثر ظهورًا على الشاشات، وقدم أبطالها دور “ضابط الشرطة”، ومنها “نسر الصعيد” بطولة الفنان محمد رمضان، و”كلبش 2″ بطولة أمير كرارة.

وشهدت هذه الأعمال العديد من الأخطاء في المطاردات التي رصدها المشاهدون، وناقش مصراوي فيها العقيد حاتم صابر، خبير مقاومة الإرهاب الدولي.

عميد شرطة عن كلبش 2: «مفيش ضابط بيقتحم وكر إرهابي بجيل في شعره»

ومن جانبه، قال العقيد حاتم صابر، والذي سبق وشارك في عدد من الأعمال البوليسية والأكشن كمراجع عسكري، ومنها مسلسل “الجماعة2″:”المخرجون يستسهلون أو يدعون أنهم يعرفون وهم على غير دراية بالأسلحة واستخداماتها”.

وانتقد “حاتم” عددًا من المشاهد بمسلسل “كلبش2” منها طريقة إمساك بطل العمل الضابط سليم الأنصاري، الذي يقوم بدوره الفنان أمير كرارة، البندقة الآلية بطريقة خاطئة في أكثر من مشهد، قائلًا: “المخرج مقدرش يسأل ضابط معدي في الشارع بالصدفة السلاح بيتمسك إزاي”.

وعلق صابر على “الأفيش الدعائي للمسلسل والذي يظهر عليه “كرارة” وهو يمسك بالمسدس بشكل خاطئ، إضافة إلى مشهد اقتحام وكر الإرهابيين قائلًا: “في ضابط رايح يقتحم وكر جماعة إرهابية وحاطط جل في شعره، ويخرج زي ما هو”.

وأضاف في تصريحات : “الفرق بين الأعمال البوليسية المصرية والأعمال الأجنبية أنهم في الخارج يهتمون برؤية المشاهد المحترف، عندنا في مصر المخرجيو متأثرون بالفنان “يوسف منصور” وهو يكسر الفوم، وفي النهاية الناس تضحك على العمل”.

ووجه سؤالًا :”لماذا لا يطلب المخرجون المساعدة من وزارة الداخلية، عشان يقدروا يقدموا للمشاهد أعمال جيدة”.

وأوضح الخبير الأمني: “للأسف الأعمال الفنية قدمت ضابط الشرطة في صورة سيئة بالعديد من الأعمال خلال السنوات الماضية، وعندما فكروا في تقديم عمل عن ضباط الشرطة في صور جيدة كان يجب الاهتمام به بشكل أكبر”.

وواصل النقد قائلًا: “ي«عني إيه أجيب طيارة من الجيش يسوقها ضابط أمن مركزي من الداخلية»« لابس خوذة بتاعة موتوسيكل، وأضاف وزارة الداخلية لا تمتلك طائرات لماذا يهمل المخرجون هذه الأعمال بهذا الشكل؟”.

وختم كلامه: “كبر وغرور مخرجين الأكشن أفسد الأعمال البوليسية، لأن وزارة الداخلية تقدم لهم كل التسهيلات لمساعدتهم، فيجب عليهم أن يستعينوا بمتخصصين لتنفيذ المشاهد التي تتطلب ذلك”.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى