أخبار الجامعة

عناية مركزة متنقلة بمليون جنيه تبرع لمستشفى جامعة الزقازيق

جامعة الزقازيق
مؤسسة وفاء لمصر في جامعة الزقازيق

كتبت | ماهينار العشري

قام رئيس جامعة الزقازيق الدكتور عثمان شعلان، اليوم باستقبال ممثلي مؤسسة وفاء لمصر ورئيس شركة BMA بحضور عميد كلية الطب الدكتور عبد السلام، و مدير عام مستشفيات الجامعة الدكتور هشام عنان.

وأعلن عن التبرع المقدم من مؤسسة وفاء لمصر التابعة للبنك العربي الإفريقي الدولي لدعم مستشفيات الجامعة بسيارة إسعاف كاملة التجهيز ومزودة بوحدة عناية مركزة متطورة بتكلفة مليون جنيه.

حيث أن مؤسسة وفاء تتواصل بالجهود لتقديم مختلف أوجه الدعم للمجتمع خاصة في مجال الصحة والتعليم، و أكد رئيس جامعة الزقازيق على ضرورة التنسيق المستمر بين المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني للوصول لحلول حقيقية.

ويمكن أيضًا من خلالها تحقيق التنمية الشاملة بمختلف القطاعات وخاصة في دعم قطاع الصحة لكي تقوم بتخفيف معاناة المرضى.

وتوجه رئيس جامعة الزقازيق بالشكر لممثلي المؤسسة على دعمهم لمستشفيات جامعة الزقازيق، و لخدمة المرضى من أبناء المحافظة.

وعبر ممثلي مؤسسة وفاء لمصر ورئيس شركة BMA عن شكرهم لرئيس الجامعة و كيفية سعادتهم بالتعاون مع جامعة الزقازيق لتطوير الخدمات الطبية بنطاق المحافظة واستعدادهم بتقديم كافة أوجه الدعم اللازمة خلال الفترة القادمة وطبقًا لاحتياجات القطاع الطبي والتعليمي.

وأوضح مدير عام مستشفيات الجامعة، أنها أول سيارة إسعاف كاملة التجهيز و تشمل أحدث التجهيزات الطبية الموجودة في غرفة العناية المركزة تدعم بها مستشفيات جامعة الزقازيق، وذلك يسهم في الحفاظ علي حياة المرضى والمصابين لحين وصولهم للمستشفيات.

اقرأ أيضًا:حركة ترقيات وتعيينات جديدة بكليات جامعة الزقازيق

وأكد أيضًا على أهمية بحث طرق تعزيز التعاون بين المؤسسة والجامعة من خلال توقيع بروتكول لدعم قطاعي التعليم و الصحة من خلال توفير أجهزة طبية طبقاً للاحتياجات الأساسية بالمستشفيات وغيرها من المتطلبات.

مشيراً إلي أن تصميم سيارة الاسعاف تم بالتعاون المشترك بين الشركة و فريق طبي هندسي متخصص من جامعة الزقازيق ليساعد علي الوصول للمرضى بالمناطق البعيدة التي يصعب الوصول إليها، كما تم تجهيزها ومعاينتها تحت إشراف فنيين طبيين متخصصين من مستشفيات الجامعة .

واختتم  الدكتور عثمان شعلان الزيارة بتقديم درع الجامعة لرئيس شركة BMA الدكتور رفيق البدري، و أشرف بدر ممثل مؤسسة وفاء لمصر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى