أخبار العالم

التضامن : منح الأسر مبالغ مالية مقابل التزام الام بحضور ابنائها بنسبة 80% خلال الدراسة

وزيرة-التضامن

قالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الحكومة معنية بتوفير الحماية الاجتماعية لجميع افراد الأسرة على رأسهم المرأة والطفل .

وأضافت والى خلال كلمتها أثناء إطلاق فاعليات حملة كارت احمر لعمالة الأطفال، صباح اليوم الاثنين، بحديقة الأسماك، بحضور وزيرة القوى العاملة والهجرة ناهد عشري، وممثلي من منظمة المجتمع المدني ومنظمة اليونيسف، والفنانة بشري، أن جميع دول العالم الثالث تعانى من هذه الظاهرة، مشيرة الى أن الأسر تكون مضطرة لدفع أبنائهم للعمل فى سن مبكر كراهية للمشاركة فى الأنفاق على الأسرة.

وأشارت إلى أن مواجهة ظاهرة عمالة الأطفال يتم من خلال توعية افراد المجتمع بأهمية محاربة ظاهرة عمالة الاطفال، مؤكدة على أهمية تجفيف المنابع التى تؤدى الى عمالة الأطفال، مشيرة الى ضرورة تكامل جهود كافة المؤسسات والوزارات داخل الدولة لمواجهة الظاهرة .

لفتت الوزيرة، إلى أن الوزارة ستطلق خلال الأيام القادمة برنامج ”تكافل”، والذى سيتم بموجبه منح الأسر مبالغ مالية مقابل التزام الام بحضور ابنائها بنسبة 80% خلال العام الدراسي.

وأكدت والي، أنه يشترط ايضا اهتمام الام بموجب البرنامج بالرعاية الصحية لأبنائها والاهتمام بتعليمه، مؤكدة أن الحكومة مسئولة عن تقديم الرعاية الاجتماعية لجميع افراد المجتمع على راسهم المرأة و الاطفال.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى