أخبار الشرقيةسلايد

غدًا .. فتح باب التقدم للعمرة المجانية والمخفضة لـ 50 % بالشرقية

shutterstock 1152236240 207370

كتب | أحمد الدويري

أعلن الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية فتح باب التقدم لكل من العمرة المجانية والأخري المخفضة لــ50 % للعاملين «الدائمين – المثبتين – المؤقتين» بالديوان العام والمراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية القروية بنطاق دائرة المحافظة.

وذلك إعتباراً من غدًا الأحد حتى يوم الخميس21 نوفمبر 2019 مشيراً إلى أنه تطبيقاً لمبدأ الشفافية والنزاهة سيتم إجراء قرعه علنية لإختيار العاملين الفائزين بالعمرة المجانية و العمرة مخفضة التكاليف لـ 50% أمام جميع المتقدمين بالصاله المغطاه بالتجنيد بمدينة الزقازيق.

أكد المحافظ أنه قرر منح عدد 20 عمرة مجانية موزعة كالآتى 5 عمال وسائقين – 10 موظفين – 5 من رؤساء المراكز والمدن والاحياء والوحدات المحلية والقروية ومديري الإدارات ، فضلاً عن 10 عمرات أخرى بتخفيض 50% وذلك تقديراً للجهد الذى يبذله العاملون بدواوين المحافظة وتحفيزاً لهم لبذل المزيد من الجهد فى عملهم ، مشيراً إلى أنه يقدر ويثمن مجهودات جميع العاملين في الدواوين الحكوميه التابعه لمحافظه الشرقيه وانه لن يتواني لحظه في تقديم اوجه الدعم المادي والمعنوي والتقدير لهم من اجل النهوض والارتقاء بمحافظه الشرقيه العريقه.

انخفاض أسعار العمرة حوالي 40% هذا العام
العمرة

أوضح المستشار المالي لمحافظ الشرقية على الراغبين التقدم للعمرة المجانية أو مخفضة التكاليف سرعة التوجه الى المراكز التابع لها الوحدات المحليه خلال الفترة من 17 / 2 /2019 م الى 21 / 2 /2019 م مؤكداً على الراغبين فى التقدم للعمرة يجب أن ينطبق عليهم مجموعة من الشروط والضوابط والمعايير أهمها

الشروط الواجب توافرها في المتقدم

  • · أن لا يقل سن المتقدم عن 45عاما.
  • · أن يكون المتقدم حاصل على تقارير كفاية بدرجة إمتياز خلال أخر عامين .
  • · أن لا يكون المتقدم قد حصل على اى جزاءات تأديبية.
  • · يجب على المتقدم الحصول على شهادة من الشئون القانونية موضح بها موقفه من الاحاله الى المحاكمة التأديبية أو الجنائية من عدمه.
  • · ان يكون المتقدم متمتعا بحسن السير والسلوك
  • · أن لا يكون للمتقدم سبق له الحج أو العمرة خلال الـ 5 سنوات الأخيرة.
  • · لا يجوز للمتقدم ان يقدم فى العمرتين «المجانية – المخفضة بنسبة 50%» فى نفس الوقت.

وكذلك أشار أنه سيتم إجراء القرعة العلنية بحضور جميع العاملين المتقدمين للعمرة المجانية أو العمرة مخفضة التكاليف وذلك فى الصالة المغطاة بمدينة الزقازيق .

وسيتم تحديد موعد إجراء القرعة العنية بعد انتهاء العاملين من تقديم الطلبات وفحصها للتأكد من استيفاء الشروط على المتقدمين للعمرة.

العمرة

وأوضح أنه من يقع عليه الإختيار بعد إجراء القرعة العلنية عليه تجهيز الأوراق التالية:-

الأوراق المطلوبة لمن وقع عليه الاختيار

  • · جواز سفر صالح لمدة عام + عدد 8 صورة شخصية خلفية بيضاء + صورة بطاقة الرقم القومى.
  • · شهادة تطعيم صحية بالإيصال الأحمر الخاص بتوريد الملبغ.
  • · إيصال ما يفيد بعمل البصمة الحيوية ويتم حجز مواعيد البصمة من خلال شركة السياحة التي ستقوم المحافظه بالتعاقد معها.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى