أخبار العالم

غرامة ألف جنيه للمسرفين في استخدام مياه الشرب بالأقصر

اليوم.. قطع مياه الشرب عن مركز الإبراهيمية

أعلن محافظ الأقصر، محمد بدر فرض غرامة قدرها 1000 جنيه، في حال الإسراف في استخدام مياه الشرب في غير الأغراض المخصصة لها أو رش المياه بالشوارع وغسيل السيارات.

من جانبها، طالبت شركة مياه الشرب والصرف الصحي، في بيان لها اليوم السبت، المواطنين بمناسبة عيد الأضحى المبارك، عدم الإسراف في استخدام المياه.

وأكدت أنه جرى تشغيل محطة مياه الأقصر بكامل طاقتها خلال 24 ساعة (1200 لتر/ث ) حتى تفي احتياجات جميع المواطنين، وتشغيل محطة مياه طيبة 24 ساعة متواصلة من 300 لتر/ث إلى 400 لتر/ث للتغلب على ضعف المياه بقرية منشأة العماري.

وأوضحت أنه جرى إحلال وتجديد محطة مياه أرمنت الحيط النقالي لتعمل على تدعيم المياه بجانب المحطة الكبرى في أرمنت لتصل المياه إلى المناطق المرتفعة، وتدعيم شبكة المياه التي تغذي منطقة الكرنك والقرى المحيطة بها بخط مياه 8 بوصة أدى إلى تحسين مستوى ضغوط المياه ووصولها بحالة جيدة إلى الكرنك ونجوعها.

وأكدت الشركة أنه جرى تغيير الوسط الترشيحي لمحطة مياه الزهراء لرفع كفاءتها وإمداد قرى البغدادي والحبيل والنجوع التابعة لهم بمياه الشرب النقية، وربط عملية مياه البغدادي وإحلال وتجديد الشبكة الخاصة بها لزيادة كميات المياه حتى تصل إلى قرية البغدادي والنجوع التابعة لها وتشغيل محطة مياه إسنا الجديدة تصرف 700 لتر/ث كمرحلة أولى وتغذى مدينة إسنا وجميع قرى إسنا غرب (أصفون – المطاعنة – النمسا – العضايمة – الغريرة – كيمان النمساوية) وتوجد بعض القرى جار ربط الخطوط بها بمعرفة الشركة المنفذة.

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى