أخبار العالم

غرامة تصل لـ 10 آلاف جنيه.. كل ما تريد معرفته عن التحصيل الإلكتروني

 التحصيل الإلكتروني
التحصيل الإلكتروني

كتبت | هدير هشام

قامت الحكومة ببدء اليوم الأربعاء تحصيل مستحقات أو رسوم خدماتها إلكترونيًا، وذلك بالنسبة للمبالغ التي تزيد قيمتها على 500 جنيه.

ومن جانبه سمحت الوزارة بسداد المبالغ التي تقل عن 500 جنيه نقدًا كاش أو إلكترونيًا حسب رغبة المواطن، وتأتي خطوة التحصيل الإلكتروني في إطار خطة الدولة لتقليل الدفع بالكاش والاعتماد على الدفع الإلكتروني، ضمن خطتها للشمول المالي.

كما قررت وزارة المالية فرض غرامة على السداد النقدي للمستحقات أو رسوم الخدمات الحكومية، التي تزيد قيمتها على 500 جنيه، من أول مايو المقبل، وذلك  وفقًا لتعليمات الوزارة المالية التي أرسلتها للجهات الحكومية.

فإنها ستفرض غرامة بنسبة 10% من قيمة المبلغ الواجب سداده، وبحد أقصى 10 آلاف جنيه، في حالة السداد النقدي للمبالغ التي تزيد على 500 جنيه.

وفي نفس السياق سهلت الحكومة عملية السداد الإلكتروني عن طريق إعلانها عن توافر بطاقات مسبقة الدفع مجانًا، ولمدة 6 شهور، تبدأ من أول مايو، والتي يمكن استخدامها في سداد المستحقات المالية الحكومية.

وأوضحت الوزارة المالية في بيان اليوم الأحد، إن هذه البطاقات المجانية ستتوافر من خلال بنوك الأهلي المصري ومصر، والقاهرة، والزراعي المصري، والتجاري الدولي، وذلك لإتاحتها كوسيلة من وسائل الدفع الإلكتروني.

كما تتيح الحكومة سداد الرسوم والخدمات عبر شركات الدفع الإلكتروني مثل فوري وأمان ومصاري، أو عبر المحافظ الإلكترونية عبر المحمول أو عبر البريد.

 التحصيل الإلكتروني
التحصيل الإلكتروني

زر الذهاب إلى الأعلى