أخبار مصرأخبار العالمسلايد

غرامة 50 ألف جنيه لزوجة شتمت زوجها على واتساب

غرامة 50 ألف جنيه لزوجة
غرامة 50 ألف جنيه لزوجة

غرامة 50 ألف جنيه لزوجة.. فى الآونة الأخيرة زادت وقائع إزعاج الغير بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات والتطبيقات الخاصة بالتواصل الاجتماعي

وتحولت شبكات التواصل إلى منصات للشتائم، وهو ما شهدته محافظة قنا مؤخرًا

غرامة 50 ألف جنيه لزوجة

حيث تقدم زوج ببلاغ ضد زوجته، يتهمها خلاله بالتعرض له بالسب عبر تطبيق “واتسآب”

وعليه قضت محكمة قنا الاقتصادية بتغريم ربة منزل 50 ألف جنيه، وذلك بتهمة سب زوجها عبر الواتسآب، والازعاج من خلال استخدام الإنترنت.

تعود أحداث الواقعة، عندما تقدم زوج ببلاغ ضد زوجته يتهمها فيه بسبه عبر تطبيق الواتس آب، واستخدام الخدمة في الإساءة له بطريق غير الذي أعد التطبيق من أجله.

وقال “إسماعيل سلاوي” محامى المدعي، أن محكمة قنا الاقتصادية، قضت بتوقيع غرامة قدرها 50 ألف جنيه، على الزوجة “إ.ج. م”، في القضية رقم 64 لسنة 2021

وذلك لقيامها بسب زوجها “زياد.م. أ” عبر تطبيق “واتساب”، ولاتهامها بالإزعاج عن طريق استخدام الإنترنت، وإساءة استخدام مرفق الاتصالات بطريق غير الهدف الذي أعد من أجله.

وتابع المحامي، أنه وفقًا للمادة رقم 76 من قانون الاتصالات 10 لسنة 2003، فإن جريمة تعمد إزعاج أو مضايقة الغير بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات

وهي الجريمة التي تقابل جريمة التسبب عمداً في إزعاج الغير بإساءة استعمال الأجهزة التليفونية

والمنصوص عليها في المادة (166 مكررًا) من قانون العقوبات، وفيها يتسع الركن المادي لكل قول أو فعل يتعمده الجاني يضيق به صدر المواطن.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى