أخبار مصرسلايد

سنطبق غرامة 500 جنيه للامتناع عن التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ

العليا للانتخابات 
الهئية العليا للانتخابات

عقوبة الامتناع عن التصويت لـ 500 جنيه لكل من يتخلف عن أداء واجبه الوطني دون عذر، وفقا لقانون مباشرة الحقوق السياسية الصادر برقم 45 لسنة 2014 والمعدل بالقانون رقم 140 لسنة 2020.

الهيئة الوطنية للانتخابات

وفي هذا الشأن قال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات،  أن جميع الجرائم الانتخابية لا تسقط بمضي المدة، متعهدا بتطبيق الغرامة المنصوص عليها لمن يتخلف عن الإدلاء بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ.

الهئيه العليا للانتخابات

وأكد المستشار “لاشين” أن انتظام سير عمل اللجان الفرعية في انتخابات مجلس الشيوخ، لليوم الثاني والأخير من عمر الجولة الأولى لهذه الانتخابات، الذي بدأ التصويت فيه منذ الساعة التاسعة صباحا ويستمر حتى التاسعة مساء.

غرامة 500 جنيه

وقال رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن اليوم الثاني لاقتراع المصريين بالداخل لم يشهد أي مخالفات تؤثر على سير العملية الانتخابية، وأنه عقب انتهاء التصويت سيتم الفرز داخل اللجان الفرعية،

وارسال الحصر العددي لكل لجنة إلى اللجان العامة لقيامها بدورها بإعلان الحصر العددي لمجموع لجان الدائرة الواحدة.

نتيجة انتخابات مجلس الشيوخ

ووفقا للجدول الزمنى لانتخابات مجلس الشيوخ، تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات، نتيجة الجولة الأولى يوم الأربعاء، 19 أغسطس الجاري.

الهئيه العامه للانتخابات

يذكر أن يحق لنحو 63 مليون مواطن التصويت من المسجلين في قاعدة بيانات الناخبين أمام 27 لجنة عامة (تمثل المحافظات المختلفة) تضم 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، تجرى تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاضي (أساسي واحتياطي)، ومعاونة 120 ألف موظف.

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى