أخبار مصرسلايد

وزير التعليم: غلق المدارس بسبب الموجة الثانية لكورونا يحدث في حالة واحدة

غلق المدارس

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التعليم والتعليم الفني، عن الحالة واحدة يمكن خلالها اتخاذ قرار غلق المدارس.

حيث قال الدكتور طارق شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مساء dmc”، أمس الأحد، أن الوضح الحالي لا يدفعنا لاتخاذ قرار غلق المدارس، مشيرا أن الوزارة تتبع ضوابط وإجراءات محددة عند رصد إصابات بفيروس كورونا بين الطلاب، مؤكدا أن قرار الغلق التام للمدارس سيتم تطبيقه في حال اتخاذ الدولة قرار الغلق الكامل، لجميع المجالات وليس التعليم فقط.

وأشار الوزير أن الوقت الحالي لا يوجد سبب يجعلنا نتخذ قرار غلق المدارس، في ظل حرص الوزارة والمدارس بالتعاون مع أولياء الأمور على تطبيق الإجراءات الاحترازية للحماية من فيروس كورونا، مؤكدا أن أعداد الإصابات في المؤسسات التعليمية قليلة جدا وفي حدود آمنة.

وناشد الدكتور طارق شوقي الجميع عدم الخوض في حديث غلق المدارس بشكل مستمر، مشيرا أنه إذا استجد في الأمر ما يستدعي أي إجراء إضافي سيتم اتخاذه بدون تفكير للحفاظ على سلامة الطلاب.

وقال الوزير أن هناك من يستهدف إيقاف الحياة في مصر سواء المدارس أو الإقتصاد أو الطيران أو غيره، وهذا الأمر ليس في مصلحة أحد، مؤكدا أنه في حالة غلق المدارس سيتم احتساب العام الدراسي عام رسوب، قائلا: “مش هنقفل المدارس ونقعد نلعب وننجح في الآخر”.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى