أخبار مصرسلايد

الأوقاف تصدر بيان عاجل بشأن غلق المساجد في ظل أزمة كورونا

تصدر بيان عاجل بشأن غلق المساجد في ظل أزمة كورونا1
اتخذت الأوقاف إجراء عاجل بشأن غلق المساجد في ظل تداعيات أزمة كورونا.. حيث أعلنت وزارة الأوقاف عن تشكيل لجنة إدارة أزمة بديوان عام الوزارة برئاسة الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني.

وعضوية الشيخ صبري ياسين رئيس الادارة المركزية للتفتيش والرقابة، والدكتور أحمد عبدالرؤوف مدير عام الشئون القانونية، والشيخ أحمد عبدالمنعم مدير عام المراجعة الداخلية والحوكمة.

وذلك لاتخاذ ما تراه مناسبًا بشأن أي مخالفة تتعلق بعدم الالتزام بالتعليمات والإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا والتي أقرتها الحكومة ومؤخرًا.

حيث يتم غلق المساجد المخالفة بناءًا على قرار اللجنة، وفي حال رأى مدير أي مديرية ضرورة تستدعي ذلك فعليه رفع الأمر لرئيس اللجنة بشكل فوري.

وذلك حتى تقرر اللجنة ما تراه مناسبًا سواء بغلق المسجد أو مجازاة المقصر، مع التشديد على عدم اتخاذ أي إجراءات فردية في هذا الشأن.

وألا يتم إعادة فتح أي مسجد تم غلقه بقرار من اللجنة إلا بمعرفتها وبقرار رسمي منها، سواء كان قد تم غلقه قبل هذا البيان أو بعده.

وصرحت الوزارة بأن اللجنة في حالة انعقاد دائم، وتعمل على متابعة تنفيذ التعليمات والإجراءات الوقائية وفقًا للضوابط التي وضعتها الدولة والالتزام بالكمامة والتباعد الاجتماعي.

وتتكون اللجنة من، رئيس اللجنة الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني، وأعضاء اللجنة الشيخ صبري ياسين رئيس الإدارة المركزية للتفتيش والرقابة والدكتور أحمد عبالرؤوف مدير عام الشئون القانونية والشيخ أحمد عبدالمنعم مدير عام المراجعة الداخلية والحوكمة.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى