أخبار الشرقيةسلايد

غلق 16 مطعم ومخبز في الشرقية تشكل خطر على المواطنين

قامت مديرية الصحة بالشرقية بإغلق 16 مطعم ومخبز في الزقازيق، وباقي مدن محافظة الشرقية، وذلك لانها تشكل خطر على صحة المواطنين

الزقازيق

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية، بالتنسيق مع مكاتب الأغذية بالإدارات الصحية بالزقازيق، وفاقوس، والحسينية.

حملة مكبرة على المنشآت الغذائية بمراكز ومدن الزقازيق، وفاقوس، والحسينية، أسفرت جهود الحملة عن ضبط ١٦ منشأة غذائية ومخبز سياحي بهم نقص شديد في الإشتراطات الصحية.

محافظة الشرقية

وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت لوجود خطر داهم بها علي الصحة العامة للمواطنين.

كما تم إعدام ٣٧٥ كجم أغذية مختلفة عبارة عن “لحوم وكبده، وأسماك، وخضروات، وحلويات، ومنتجات ألبان، وزيت طعام” لوجود تغير في خواصها الطبيعية.

غلق 16 مطعم

وتم سحب ١٦٨ عينة وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للإستهلاك الآدمي، وتم تحرير ٢٨ محاضر جنحة صحية للمخالفات المضبوطة.

وأكد الدكتور هشام مسعود علي إستمرار الحملات المكثفة لمراقبة الأغذية علي مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين.

هذا بالإضافة إلي المتابعة المستمرة لتنفيذ خطة الدولة الوقائية، والإحترازية لمنع التكدس والتجمعات، مقدماً الشكر لجميع فرق مراقبة الأغذية علي المجهود المبذول لصالح المواطنين بالمحافظة.

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى