أخبار الشرقية

فحص أكثر من مليون مواطن بحملة 100 مليون صحة بالشرقية

 

حملة ١٠٠ مليون صحة بالشرقية في اليوم الرابع6
حملة ١٠٠ مليون صحة بالشرقية

كتبت | هدير هشام

كشف الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية عن الانتهاء من مسح مليون و233 ألف و 569 مواطن بحملة الـ 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، وذلك منذ إنطلاق الحملة في الأول من مارس الحالي وحتى مساء أمس.

وقال الدكتور «ممدوح غراب»أنه من المقرر استمرارها الحملة لمدة شهرين لتنتهي نهاية أبريل القادم، وأشار ان الحملة تستهدف إجراء المسح الطبي على 4 ملايين و 259 ألف و 931 مواطن من الجنسين بداية من سن 18 عاماً للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية ضغط – سكر – سمنه وصرف العلاج بالمجان للمصابين.

ومن جانبه أكد الدكتور« هشام مسعود» وكيل وزارة الصحة أن المبادرة الرئاسية حملة الـ 100 صحة شهدت منذ إنطلاقها أول مارس إقبالًا منقطع النظير في نقاط المسح المختلفة الثابتة والمتحركة تخطى نسبة المستهدف اليومي بقرى ومراكز ومدن المحافظة.

كما شدد وكيل وزارة الصحة على مجهودات الفرق الطبية العاملة بالمبادرة و التي تبدأ عملها من الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً حرصًا منها على الإنتهاء من مسح كل المواطنين المترددين على المبادرة الرئاسية النبيلة و التي تهدف إلى القضاء على فيروس سي و صرف العلاج للمصابين بالمجان.

وأوضح وكيل وزارة الصحة أن إجمالي عدد الحالات التي صرفت علاج فيروس سي 163 حالة و إجمالي عدد الحالات التي صرفت أدوية علاج للأمراض غير السارية ( ضغط – سكر ) 10 آلاف و 744 حالة حتى الأن.

زر الذهاب إلى الأعلى