أخبار الشرقيةسلايد

فرحة عارمة بين عمال المحاجر بالشرقية بعد قرار القضاء رفض تخفيض رواتبهم

المحاجركتب | أحمد سمير
سادت حالة من الفرحة العارمة بين عمال مشروع المحاجر بالشرقية، بعد قرار المستشار «شادي حمادي» رئيس محكمة الزقازيق الدائرة العمالية، بعدم سريان قرار اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية، رقم 10164 لسنة 2017، والمتمثل في خفض أجور العاملين بالمشروع لأكثر من %75، مع إجبارهم بالتوقيع على عقود جديدة تهدر حقوقهم.

ومن جانبه قال المهندس «محمد البحراوي» رئيس اللجة النقابية بمحاجر بلبيس وأبو حماد، أن ما ورد من معلومات لمحافظ الشرقية عن خسارة المشروع وعدم عودته بالنفع على المحافظة، ويمثل عبء على كاهل الدولة، هي معلومات يشوبها العوار، بل يحقق المشروع مبالغ طائلة تدخل خزينة الدولة، مؤكدا أنه لا يوجد خصومة شخصية بين أي موظف من عمال المحاجر ومحافظ الشرقية.

واستقبل العمال قرار المحكمة بالبكاء والسجود شكرا لله على إنصافهم، كما توجهوا بالشكر لقضاء مصر العادل وإنجازه للقضية في وقت قياسي، واصفين قرار المحكمة اليوم بـ «المنقذ» حيث أنه أنقذ مئات الأسر من التشرد والسجن بسبب الديون والقروض البنكية، مطالبين المحافظ بالعدول عن قراره وسرعة صرف رواتبهم المتوقفة منذ مايقارب الـ 4 شهور.

وعلى الرغم من قرار المحافظ بوقف صرف رواتب الموظفين بالمشروع منذ شهر سبتمبر الماضي، إلا أن العمال لم يتوقفوا عن العمل، وظلوا مستمرين في العطاء على أكمل وجه دون نقصان وبدون مقابل، آملين أن يتم إلغاء القرار، وذلك بدافع حبهم لوطنهم وانصياعهم خلف مسيرة البناء التي بادر بها رئيس الجمهورية.

وبنبرة خيبة أمل، عبر العديد من العاملين عن استياءهم بسبب عدم تلقيهم أي دعم من نواب محافظة الشرقية في موقفهم الذي كاد أن يهدم حياتهم، حيث توجهوا بالشكر للجنة العمال بمجلس النواب واتحاد عمال مصر، والنواب من المحافظات الأخرى الذين ساندوهم في أزمتهم الأخيرة في ظل غياب نواب محافظتهم عن المشهد.

كان المئات من العاملين فى مشروع المحاجر وإنتاج مواد البناء بمحافظة الشرقية قد تقدموا بـ 622 دعوى قضائية ضد كل من رئيس مجلس الوزراء ووزيري التنمية المحلية والقوى العاملة ومحافظ الشرقية، للمطالبة بوقف تنفيذ القرار رقم 106 لسنة 2017 الذي أصدره المحافظ وترتب عليه تقليص رواتبهم، وما يتسبب من عدم الوفاء بالتزاماتهم الأسرية لعدم قدرتهم على سداد القروض البنكية.

يذكر أن محافظة الشرقية كانت قد شهدت خلال الأشهر الماضية العديد من الوقفات الاحتجاجية أمام ديوان عام المحافظة من قبل عمال المحاجر والنقل الداخلي، اعتراضاً علي قرار المحافظ بتخفيض رواتبهم إلى تسعمائة جنيهًا.

أخبار متعلقة

ثورة موظفين مشروع المحاجر بالشرقية بعد قرار المحافظ بخفض رواتبهم

القضاء يلغي قرار محافظ الشرقية بتخفيض أجور عمال المحاجر

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى