أخبار مصرأخبار العالمسلايد

فرض حظر تجول شامل بعد زيادة إصابات كورونا.. مستشار الرئيس يرد: “القرار سيادي”

فرض حظر تجول شامل
فرض حظر تجول شامل

فرض حظر تجول شامل.. مع ازدياد أعداد الإصابة بفيروس كورونا خلال الشهر الجاري جراء انتشار متحور أوميكرون، تزداد المخاوف من إمكانية فرض حظر شامل على غرار ما حدث في ربيع عام 2020.

في تصريحات له، لم يرجح أو ينفي الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إمكانية فرض حظر شامل

قائلًا: “أن هذا القرار سيادي تأخذه اللجنة العليا لإدارة الأزمة”

فرض حظر تجول شامل

وأضاف مستشار الرئيس:

“ده قرار تتخذه اللجنة العليا لإدارة الأزمة برئاسة رئيس مجلس الوزراء»، مشيرًا إلى أن «اللجنة العليا بها كل الوزارات المعنية”

وحول إمكانية أن يكون سيناريو الإغلاق مطروحًا اكتفى مستشار رئيس الجمهورية بالقول أن هذه القرارات تتم دراستها جيدًا، وتُراعى فيها مصلحة الدولة والمواطنين، ولا توجد فيها اقتراحات.

مؤكدًا أن مثل تلك القرارات تُدرس جيدًا، مشددًا على أن القرار “سيادي” تأخذه اللجنة العليا لإدارة الأزمة.

وعن تزايد الإصابات بين من تلقوا اللقاح، أوضح تاج الدين أن تلقي اللقاح لا يمنع الإصابة بفيروس كورونا، لكنه يقلل من الأعراض، ويقلل المضاعفات ويقلل احتمالية دخول المستشفى، ويقلل نسبة الوفيات.

فرض حظر تجول شامل
فرض حظر تجول شامل

اقرأ أيضًا: حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2022.. شقق برخص التراب وإليكم الأسعار والشروط ورابط الحجز

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه باتخاذ ما يلزم لتقليل الكثافات بالجامعات والمدارس والمصالح الحكومية والخدمية والأماكن العامة، ضمن إجراءات الدولة لمواجهة جائحة كورونا.

واجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الأربعاء، مع الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، صرح بذلك السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع شهد متابعة الوضع الوبائي الراهن لانتشار فيروس كورونا على مستوى الجمهورية

اقرأ أيضًا: دولة عربية تعلق الدراسة بسبب الموجة الرابعة من كورونا

فضلًا عن الموقف التنفيذي للمحور الصحي للمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، وكذا سير العمل بالمشروع القومي لتصنيع وتجميع مشتقات البلازما، إلى جانب جهود الدولة لتخفيض حجم حوادث الطرق.

وعرض الدكتور محمد عوض تاج الدين الإجراءات الحالية المتخذة من قبل الحكومة لاحتواء انتشار فيروس كورونا، بما فيها حملات تطعيم المواطنين، وكذا تجهيز كافة المرافق الطبية لاستقبال الحالات والتعامل معها.

فرض حظر تجول شامل
فرض حظر تجول شامل

ووجه الرئيس بتعزيز برامج التوعية لكافة المواطنين بشأن الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا

فضلًا عن التشديد على الالتزام الكامل بتطبيق هذه الإجراءات، خاصةً في الأماكن التي تشهد تواجدًا كثيفًا من المواطنين كالمصالح الحكومية والجامعات والمدارس، وكذلك الأماكن العامة والخدمية.

كما وجه الرئيس بالاستمرار في حملات التطعيم للفئات المستهدفة من المواطنين، وكذلك تيسير حصول الذين سبق لهم التطعيم على الجرعات المنشطة من اللقاحات

بالإضافة إلى دعم مستشفيات الصدر على مستوى الجمهورية بمزيد من الأجهزة والمعدات اللازمة للتعامل مع حالات الإصابة بفيروس كورونا، إلى جانب تعزيز قدراتها الاستيعابية، بما يمثل إضافة هامة إلى المنظومة الصحية في مصر بشكلٍ عام.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى