أخبار مصرسلايد

فرض رسوم على السكة الحديد والبريد والسينما والملاهي

فرض رسوم على السكة الحديد والبريد
فرض رسوم على السكة الحديد والبريد

فرض رسوم على السكة الحديد والبريد .. نشرت جريدة الوقائع المصرية في عددها رقم 283، الصادر في 16 ديسمبر 2021، قرار وزارة التضامن الاجتماعي رقم 561 لسنة 2021.

بشأن فرض الرسوم الإضافية عن كل أجر دخول لدور السينما والملاهي وعن كل تذكرة سكة حديد بالدرجة الثانية والدرجة الأولى وعن كل رسائل برقية أو تليفون “ترانك” وعن كل رسالة بريدية، لصالح صندوق دعم مشروعات الجمعيات والمؤسسات الأهلية.

فرض رسوم على السكة الحديد والبريد

ونص القرار في مادته الأولى على أن “تفرض الرسوم الإضافية المنصوص عليها في المادة (2) مكررًا من القانون رقم 63 لسنة 1942 لمدة شهر اعتبارًا من أول ديسمبر 2021 على النحو التالي .

(عن كل أجر دخول لدور السينما والملاهي. وعن كل تذكرة سكة حديد بالدرجة الثانية والدرجة الأولى. وعن كل رسائل برقية أو تليفون “ترانك”.

وعن كل رسالة بريدية).

وجاء في المادة الثانية للقرار “تضاف حصيلة الرسوم الإضافية المشار إليها في المادة الأولى من هذا القرار إلى صندوق دعم مشروعات الجمعيات والمؤسسات الأهلية المنشأ بوزارة التضامن الاجتماعي، طبقًا لأحكام قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي الصادر بالقانون رقم 149 لسنة 2019”.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى