توك شوسلايد

تحذير للفتيات من فلتر العروسة

تحذير للفتيات من فلتر العروسة
تحذير للفتيات من فلتر العروسة

تحذير للفتيات من فلتر العروسة .. كشف المهندس أحمد صبري، خبير تكنولوجيا الاتصالات، السبب وراء التحذير من تطبيق “face play”، موضحا أن هذا التطبيق يتيح وضع صورة شخص على شخص آخر في فيديو.

وقال “صبري”، خلال لقاء خاص عبر تطبيق “زووم” ببرنامج “8 الصبح” المذاع عبر فضائية “dmc”، اليوم الخميس، إن هذا التطبيق بدأ ينتشر في مصر باسم “فلتر العروسة”، ويتم استخدامه للفتيات بشكل أكبر.

معلقا: “انتشر كالنار في الهشيم من 15 يوما في مصر”.

تحذير للفتيات من فلتر العروسة

وأشار المهندس أحمد صبري، خبير تكنولوجيا الاتصالات، إلى أن استخدام هذا التطبيق بمثابة انتحال شخصية، موضحًا أن منشأ هذا التطبيق روسيا، ومصر ليست الدولة الأكثر استخداما للتطبيق.

محذرًا من إمكانية استخدام التطبيق بشكل مسيىء للفتيات، منوها بأنه يستحيل أن يستطع الشخص العادي أن يتأكد أن الفيديو المتداول تم عمله، وليس حقيقيا، حيث فقط جهات التحقيق هى القادرة على كشف حقيقة الفيديو.

وفي وقت سابق، كشف المهندس شريف إسكندر، خبير تكنولوجيا المعلومات، إن ميتافيرس اسم صعب لشيء سهل جدًا، وهو عبارة عن طريقة اتصال بين الناس وبعضها أقرب للواقع.

تعتمد على نقل مجسم يحاكي الشخص، ولكن يستدعى أن يكون هناك تكوين للمكان وتشفير رقميًا لإمكانية نقل المكان بنسبة 360 درجة.

وأضاف “إسكندر”، أن تشفير الأماكن رقميًا ضروريًا للدخول في حيز “ميتافيرس”، موضحًا أن من يتحكم في المجسم هو الشخص الذي يعبر عنه، لافتًا إلى أن مجسمات “ميتافيرس” تتأرجح بين البسيط والمعقد.

وتابع خبير تكنولوجيا المعلومات: “لم نصل للعالم الافتراضي بكامل تفاصيله بعد، ونحتاج نحو 3-4 سنوات للوصول لهذا العالم الافتراضي في ظل التكنولوجيا وهذه تعتبر مسافة زمنية طويلة”، مشددًا على ضرورة التفكير في تهيئة المواطن للتكنولوجية الجديدة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى