أخبار الشرقية

فريق حياة يفتتح عناية الصدر المجانية بالزقازيق .. تعرف على مكانها

كتب | أحمد سمير

نجح فريق حياة الخيري الطبي، في افتتاح عناية الصدر المجانية بمستشفى القلب والصدر صيدناوي بمدينة الزقازيق، تم تجهيز بإجمالي تكلفة 298 ألف جنيه بالجهود الذاتية وتبرعات أهل الخير.

ذلك لرفع المعاناة عن كاهل المرضى الغير قادرين والمحتاجين، وتوفير النفقات في المستشفيات الخاصة، حيث تنقسم عناية الصدر المجانية لغرفتين، مزودين بخمس أسرة إضافة إلى أحدث الأجهزة الطبية، لخدمة 265 مريض خلال العام الواحد.

ولسه الخير مستمر

ولن تقتصر مسيرة الخير عند هذا الحد، بل يعتزم القائمين على فريق حياة الطبي إقامة عناية مجانية للمخ والأعصاب، بسعة 12 سرير وبتكلفة 485 ألف جنيه، وجهاز تنفس صناعي بـ 200 ألف جنيه.

للمساهمة في استكمال مسيرة العطاء يمكنك على أرقام 01001271403 – 01111193236، أو زيارة مقر الفريق الزقازيق أمام بوابة كلية طب، أعلى مكتبة دار الكتاب الدور الثالث.

إيه هو فريق حياة الطبي الخيري

فريق خيري مختص في المجال الطبي القائمين عليه طلبة من كلية طب الزقازيق.

يعني مفيش فيه غير طلبة طب؟

لا طبعا؛ إنت مهما كان سنك أو كليتك أو مكانك؛ أهلا بيك معانا في حياة

طيب إيه هي نشاطاته ؟

– مساعدة غير القادرين من مرضى الأمراض المزمنة والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة، بدايةً من (الكشف المجاني، الأدوية، العمليات الجراحية، الأجهزة الطبية) بعد بحثها والتأكد من استحقاقها، وده دور لجان شئون المرضى، الصيدلية، فريق الاستكشاف.

– جمع الفائض من الأدوية لدى الشركات والمخازن والصيدليات لصرفها للحالات، أو صرفها من خلال القوافل، وده دور لجان الصيدلية، القوافل.

– نعمل على سد 9 بنوك الدم من خلال تنظيم حملات التبرع بالدم والتوعية بأهميته، وده دور لجنة الدم.

– نعمل على سد عجز المستشفيات الحكومية من الأدوية والأجهزة، لضمان توفير الحد الأدنى من الرعاية الصحية للمرضى، وده دور لجنة التحديث والأجهزة.

– تخفيف الضغط عن الوحدات الصحية متواضعة الإمكانيات، من خلال تنظيم قوافل طبية للقرى وده دور القوافل.

– نشر الوعي الصحي وأساليب الوقاية من الأمراض، عن طريق حملات مركزة للتوعية الصحية وده دور لجنة التوعية.

– العمل على رفع مستوى التعليم الطبي، من خلال دورات تعليمية وتدريبية بالمجالات العلمية الطبية بالمجان، وده دور اللجنة العلمية.

وبيساعد في ده كله القطاع التنظيمي من فرق ال IT والميديا والارشيف واللوجيستيك والاستكشاف.

فريق حياة يفتتح عناية الصدر المجانية بالزقازيق فريق حياة يفتتح عناية الصدر المجانية بالزقازيق فريق حياة يفتتح عناية الصدر المجانية بالزقازيق فريق حياة يفتتح عناية الصدر المجانية بالزقازيق فريق حياة يفتتح عناية الصدر المجانية بالزقازيق

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى