أخبار الشرقيةسلايد

بالصور.. فريق طبي بمستشفيات جامعة الزقازيق ينجح في استخراج “سيخ حديد” من جمجمة طفل

فريق طبي بمستشفيات جامعة الزقازيق ينجح في استخراج سيخ حديد من جمجمة طفل
نجح فريق جراحة المخ والأعصاب بقسم الحوادث بمستشفيات جامعة الزقازيق، في استخراج سيخ حديد نافذ من جمجة طفل عمره 7 سنوات.

حيث أجرى الفريق جراحة دقيقة وعاجلة استغرقت قرابة ساعة، تمكنوا خلالها من إنقاذ الطفل من موت محقق، بعدما دخل جزء من سيخ حديد للجمجة والمخ.

كان قد استقبل قسم الحوادث بمستشفيات جامعة الزقازيق، الطفل “زياد” 7 سنوات، وتبين أن الطفل مصابًا بـ”سيخ حديد” نافذ بالرأس وقد وصل للجمجمة والمخ.

على الفور تم نقل الحالة لغرفة العمليات وتجهيزه للخضوع لجراحة عاجلة، حيث ضم فريق الأطباء قيادة الدكتور مؤمن الشحات مدرس واستشارى جراحه المخ والاعصاب، والدكتور محمود شملول، والدكتور محمد سليم، والدكتور محمود متولي، والدكتور هشام ياقوت.

كما ضم طاقم التخدير الدكتورة آلاء فهمي والدكتور اسلام.

وإشراف كلًا من الدكتور أشرف الجلاد استشارى جراحه المخ والأعصاب، والدكتور وليد الهادى أخصائي جراحة الاعصاب ورئيس وحدة الحوادث، والأستاذ الدكتور طارق عبد البارى رئيس قسم جراحه المخ والأعصاب.

طبي بمستشفيات جامعة الزقازيق ينجح في استخراج سيخ حديد من جمجمة طفل 4

وأوضح الدكتور “محمود متولي” أحد الأطباء المشاركين بالجراحة، أن العملية كانت في غاية الدقة والصعوبة، وأنه تم التعامل مع الحالة بكل سرعة ودقة لانقاذ روح الطفل.

حيث خضع الطفل لجراحة دقيقة بالجمجمة لإزالة السيخ الحديد، وذلك بعد فتح عظام الجمجمه ورتق الأم الجافة وتفريغ نزيف بالمخ نتج عن الإصابة النافذة برأس الطفل.

وبالفعل تمكن الفريق من إتمام الجراحة بنجاح مذهل، وإنقاذ حياة الطفل بعد عملية جراحية استغرقت ساعة واحدة.

مضيفًا أنه بعد الانتهاء من الجراحة، تم وضع الطفل تحت الملاحظة حتى استفاق من التخدير، والاطمئنان على أنه في حالة صحية جيدة وعلى درجة كاملة من الوعي ودون وجود أية مضاعفات.

فريق طبي بمستشفيات جامعة الزقازيق ينجح في استخراج سيخ حديد من جمجمة طفل

فريق طبي بمستشفيات جامعة الزقازيق ينجح في استخراج سيخ حديد من جمجمة طفل

طبي بمستشفيات جامعة الزقازيق ينجح في استخراج سيخ حديد من جمجمة طفل 3

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى