توك شو

فريق عمل برنامج الـBOSS لـ «إبراهيم عيسى» يرد على «إم بي سي»

253866_Large_20140725063553_7

قرر فريق عمل برنامج الـBOSS للإعلامي إبراهيم عيسى، الرد على تداعيات إيقافه التي أعلنتها قناته العارضة MBC في بيانها الذي صدر أول أمس، والذي تضمن بأن “محتوي البرنامج دون المستوى”، لذا أعلنت إيقاف عرضه بتاريخ 2 فبراير 2015، أي بعد 3 أسابيع فقط من بداية عرضه، وذلك لاعتبار القناة أن البرنامج المذكور هو دون المستوى من الناحية الإنتاجية، ولا يليق محتواه بشاشة العرض ولا بمشاهديها.

وجاء رد فريق عمل الـBOSS في بيان لها: “كنا نربأ بشبكة MBC وهي تعلن وقف عرض برنامج الـBOSS للإعلامي الكبير إبراهيم عيسى، وفريق من أهم صناع وشباب الإعلام في مصر والعالم العربي، أن تورط نفسها في الكذب والتزوير لتبرر قرارًا يرى الأعمى سببه ويعرف القاصي والداني سره”.

وتابع البيان: “أما أن تضلل مشاهدها الذي كنا نظن أنها تقدره، وأن تدلس على الرأي العام الذي كنا نعتقد أنها تحترمه، وتقول إنها أوقفت البرنامج لأنه دون المستوى الإنتاجي، وأن محتواه لا يليق بشاشة العرض ومشاهديها، فهذا ما يتدنى بمستوى تلك الشبكة الرائدة التي تحظى بنسبة هائلة من النجاح والمتابعة، والتي نتمنى لها أن تحفظ ماء وجهها وتحافظ على نجاحها بالتزام حقيقي بأخلاقيات المهنة وشرف المصارحة وليس بأساليب اللف والدوران والمراوغة التي لا تخيل إلا على السذج فقط”.

وتابع فريق العمل في البيان: “MBC كذبت كذبًا مفضوحًا حين زعمت أن البرنامج يعرض منذ ثلاثة أسابيع فقط وأنها أوقفته في 2 فبراير الماضي، وهو في الحقيقة يذاع منذ 12 يناير الماضي، بل أن القناة عرضت في يوم 2 فبراير تحديدًا الحلقة الرابعة من البرنامج وكان موضوعها الهجرة فكيف تقول إنها أوقفته في نفس اليوم؟”.

واستطرد فريق عمل الـBOSS: “احتفت MBC بالبرنامج دعاية وترويجًا، لأنها متيقنة من جدارته وامتيازه ولكن التبعية التي نتفهمها لرغبة مالكي الشبكة دفعتهم إلى هذا التورط غير الأخلاقي بوصم برنامج بهذه الصفات وكأن هذا سيزيح عنهم سوء ما فعلوا”.

واختتم البيان: “من حق شبكة MBC أن تتصرف على هوى أصحابها فحسابها عند جمهورها وهو كبير وعظيم في شتى أنحاء الوطن العربي، ومن حقها أن توقف أي برنامج معروضًا لديها متى شاءت طالما لا تخل بتعاقد ولا تنتهك حقوقًا، لكن ليس من حقها أن تتجاوز مهنيًا وأخلاقيًا”.

وقالت إيمان مبارك، إحدى مقدمي البرنامج في تصريح خاص لـ”الوطن”، إن “البرنامج مدتة الأصلية 60 دقيقة لكن إدارة القناة قررت أن يكون مدته 45 دقيقة دون أي أسباب وبعد ذلك تم نقله وبدون أي أسباب أيضًا أو تنويه مسبق من MBC مصر إلى MBC 2، ومن هنا ابتدت الأزمة الحقيقية وكل هذا بسبب أراء الإعلامي إبراهيم عيسي حول سياسة السعودية”.

وأضافت مبارك، أن البرنامج حقق نسبة كبيرة من المشاهدة والقناة تعلم ذلك، وليس من المنطقي أن يكون البرنامج لا يليق بالجمهور، متابعة أن البرنامج ناقش مواضيع هامة وبطريقة موضوعية وبدون خدش للحياء كما أشيع.

وأوضح هيثم جمال، المنتج المنفذ لبرنامج الـBOSS ، أن بيان القناة غير منطقي بالمرة لأن القناة دخلت في مفاوضات طويلة مع الجهة المنتجة للبرنامج لكي تحصل عليه، وتعلم جيدًا أن البرنامج ذو قيمة كبيرة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى