ثقافة و فن

فريق عمل «شكة دبوس»: الفيلم يكشف الجوانب السلبية للتكنولوجيا

393770_0
محاولات تجديد دماء السينما المصرية لا تتوقف، وتأخذ أشكالا متعددة. فبعض المنتجين يؤمنون بأن منح فرص لشباب يظهر لأول مرة هو الحل الأقوى لتحريك مياه السينما الراكدة، والبعض الآخر يرى أن منح البطولات لنجوم حققوا خطوات لا بأس بها هو الأمل في استمرار الصناعة، وهو ما يسير عليه الفيلم الجديد شكة دبوس الذي يتقاسم بطولته المطربان خالد سليم ومى سليم ونسرين أمين ومحمد شاهين وسامية الطرابلسى وسامى مغاورى ومن تأليف أيمن عبدالرحمن وإخراج أحمد عبدالله صالح.

ورغم أن خالد ومى ينتميان إلى فئة المطربين إلا أن الفيلم لن يتضمن سوى أغنية واحدة فقط يشتركان فيها كدويتو.

خالد سليم قال لـ «المصرى اليوم» إنه انتهى منذ أيام من تصوير الكليب الدعائى للفيلم بمشاركة مى سليم، وهو من كلمات وألحان عزيز الشافعى.

وأضاف: «العمل يتناول الجوانب السلبية للتكنولوجيا ومدى الأخطار التي تهدد بها حياتنا، و(السوشيال ميديا) وتأثيرها على المجتمع، خاصة مع انتشار تطبيقات مجهولة المصدر».

وتابع: «المؤلف أيمن عبدالرحمن قام بعمل حبكة درامية وصاغ قصة جديدة على السينما المصرية، ويقدمها المخرج أحمد عبدالله صالح بشكل محترف». وواصل: «أقدم في الفيلم دور سيف سراج الدين، الصيدلى العائد من رحلة عمل في دولة الكويت، ويقرر الرجوع والاستقرار في مصر، ويؤسس سلسلة صيدليات باسمه ويتعرف على فتاه وتنشأ بينهما قصة حب وفى بداية تحضيرهما للزفاف، تحدث مفاجأة بسبب التكنولوجيا وسلبياتها».

وقال الفنان محمد شاهين: «الفيلم، ليس عملا غنائيا أو استعراضيا لكنه فيلم يجمع بين أكثر من لون درامى، فهو اجتماعى تشويقى، يتحدث عن شخص يعود من الخارج ليستقر في مصر ويبدأ في العمل، ويقابل صديق عمره الذي أقدم دوره، والفيلم يطرح مشكلة التطبيقات والبرامج الإلكترونية وانتشارها واستخداماتها غير المفيدة في قالب درامى مغلف بالرومانسية».

وأعربت الفنانة مى سليم عن سعادتها بالفيلم، وترى أنه عودة للبطولات الجماعية من خلال عمل عصرى جدا يناقش قضية نلمسها جميعا، ونعانى منها في حياتنا.

وقالت إنها لا تظهر في الفيلم بدور مطربة، لأن الدور يحتاج إلى ممثلة أكثر منها مطربة، وإنها اعتمدت في تقديمه على الخبرة التي اكتسبتها من عملها الدرامى في أكثر من عمل، وكانت في معظمها لا تظهر بدور المطربة.

وأضافت أن العمل يعيدها من جديد إلى شاشة السينما، وهو يمثل إضافة جديدة للأعمال التي قدمتها في السينما وبدأتها بفيلم الديلر مع النجم أحمد السقا.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى