أخبار الجامعةأخبار الشرقية

فساد الادارة بجامعة الزقازيق وبقايا النظام ….رغم أنف محافظ الشرقية

وقفه احتجاجيه- مظاهرهكتبت – وسام يونس
نظم المئات من العاملين بجامعة الزقازيق اليوم, والمستشفيات الخاصة بالجامعة وقفة احتجاجية أمام مقر رئاسة جامعة الزقازيق احتجاجا علي فساد الادارة بالجامعة واعادة هيكلة المنظومة الادارية ، مطالبين بصرف حافز الإثابة بواقع 200% لهم أسوة بباقى العاملين بجميع جامعات باقي المحافظات بالدولة وايضا رفع نسبة المكافأت من 3% الي 5% أسوة بمعلمي التربية والتعليم وتعيين ابناء العاملين وتثبيتهم .

واكد المحتجون  أضرابهم عن العمل، وتوقفهم تماما وتعطل حركة سير العمل بالجامعة والتي ادت الي عقم مؤقت بالجامعة, مطالبين بحقوقهم المشروعة علي حد قولهم.. معترضين على تأخر صرف الحافز أسوة بباقي العاملين اقرانهم التي حصلوا عليها بالجامعات الاخري  ،..
وأكد المتظاهرون أنهم تقدموا أكثر من مرة لمجلس الادارة ولم نجد أي استجابة من قبل ادارة الجامعة واستنكارا لوجودهم ، واهدار لحقوقهم المهضومة  كما طالبوا بتطهير إدارة الجامعة من الفساد وفلول النظام البائد التي تسيطر علي مجلس الادارة.
كما طالبوا بحل مجلس إدارة الصندوق الاجتماعي ومجلس نقابة العاملين حيث أنهما لايمثلون العاملين ومحسوبين علي فلول النظام البائد، وطالبوا بالعدالة في توزيع الموارد الذاتية بالجامعة مثل التعليم المفتوح وكافأة الجودة والدراسات العليا ، وإعفاء أبناء العاملين من المصروفات,.
.,ولكن لم يؤتي ذلك بثمار الإصلاح والتغيير التي دعت له ثورة 25 يناير وهو القضاء علي كافة سبل الفساد من قبل بقايا النظام البائد التي تركه عصر نظام مبارك الرئيس المخلوع .
وفي سياق متصل أعلن  المتظاهرون الدخول في اعتصام مفتوح عن العمل لحين تحرك المسئولين وذلك بوضع حلول سريعة لتلك الأزمة الراهنة بالتصدي لكافة أوجه وقصور الفساد الذي مازال مسيطر علي ادارة جامعة الزقازيق ولحين الاستجابة للمطالب وتحقيقها

المصدر:الشرقية توداي

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

تعليق واحد

  1. ده جامعة الزقازيق دى فيها كلية التربيه كليه آخر دلع
    انا طالبة دبلوم تفرغ مواد اجتماعية وبيدينا مادة تربية وقضايا عصر دكتور اسمه نجم الدين نصر
    قال لنا في محاضرته انه مش هيقدر يصحح لنا ورق امتحانات الترم الأولانى ده عشان عددكم اكتر من 4000 طالب ورئيس قسم الاصول هيخلى المعيدين يصححوا بدالى
    دكاتره اخر زمن ومبيعاملوش ضميرهم في الشغل

زر الذهاب إلى الأعلى