أخبار العالمسلايد

غضب شعبي متصاعد.. فضيحة لقاح كورونا تطيح بوزيرة خارجية هذه الدولة

الإمارات
أطاحت فضيحة تتعلق بتلقي مسئولين حكوميين في بيرو بأمريكا لقاح فيروس كورونا قبل وقت كبير من إتاحتها للمواطنين، بوزيرة الخارجية “إليزابيث أستيت”.

حيث أنه تم تطعيم حوالي 500 مسؤول سرًا ضد فيروس كورونا، وهو ما أثار غضب المواطنين بالدولة، مما أجبر وزيرة الخارجية على تقديم استقالتها.

فيما قالت الوزيرة في بيانٍ لها، أنها تلقت لقاح مضاد لكورونا في يوم 22 يناير، واصفة ما حدث بأنه خطأ كبير، وأكدت أن الرئيس “فرانشيسكو ساجاستي” قبل استقالتها.

فيما قال رئيس بيرو “فرانسيسكو ساجاستي” في تصريحات له، أنه تم تطعيم حوالي 500 شخص سرًا ضد فيروس كورونا، بما في ذلك كبار المسؤولين بالدولة، قبل موافقة السلطات الطبية المحلية على اللقاح.

وأضاف ساجاستي، أنه شعر  بالغضب وخيبة الأمل عندما علم أن 487 شخصًا منهم عدد كبير من الموظفين، استغلوا مناصبهم الرسمية لتلقي لقاحات “سينوفارم” ضد فيروس كورونا، وهي اللقاحات المخصصة للتجارب السريرية.

مشددًا على ضرورة تحميل المسؤولية، وأنه يجب أن تتم محاسبتهم أمام القضاء وأمام المؤسسات الأخرى.

جديرًا بالذكر أنه، كان قد أعلن رئيس بيرو عن قبوله استقالة وزيرة الصحة “بيلار مازيتي”، وذلك بعد فضيحة تطعيم الرئيس السابق “مارتن فيزكارا” بلقاح كورونا قبل توفره على نطاق واسع في البلاد.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى