أخبار الشرقيةسلايد

فض 4 حفلات زفاف وتشميع قاعات أفراح بالشرقية لمنع انتشار كورونا

حفلات زفاف1
تنفيذًا لتعليمات رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، وتعليمات محافظ الشرقية اللواء ممدوح غراب، قامت حملة برئاسة مركزي فاقوس والزقازيق بالتفتيش على قاعات الأفراح للتأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية وتنفيذ قرارات الحكومة الأخيرة لمنع تفشي كورونا.

وقد أسفرت الحملة التي شنتها رئاسة مركز ومدينة فاقوس عن تشميع قاعة أفراح بطريق كفر العدوى وفض حفل الزفاف المقام بها وتفريق الحاضرين، فيما تم اتخاذ الإجراء القانوني اللازم تجاه المخالفين.

 

أيضًا أسفرت الحملة التي شنتها رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بالتنسيق مع رئاسة حي أول وثاني الزقازيق، عن تشميع 3 قاعات أفراح بطريق الزقازيق منيا القمح وبطريق الأحرار، فيما تم اتخاذ الإجراء القانوني اللازم تجاه المخالفين.

حفلات زفاف2

في هذا الصدد ولمواجهة فيروس كورونا المستجد ومنعه تفشيه، كان قد أصدر محافظ الشرقية الدكتور “ممدوح غراب” قرارًا يحمل رقم 37 لسنة 2002.

يتضمن القرار التنبيه على روؤساء المراكز والمدن بالشرقية وعلى مديري مديريات الخدمات والهيئات المختلفة، بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره.

كما شدد على تنظيم العمل بالجهاز الإداري بالدولة خلال الفترة القادمة، وتنفيذ التعليمات بدقة وتخفيض عدد الموظفين وتقليل الكثافة والتجمعات لحماية العاملين به.

وفي سياق متصل كان قد شدد الدكتور “مصطفى مدبولي” رئيس الوزراء، على الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، وفرض الغرامات على المخالفين عن طريق تكثيف الحملات من قبل الجهات المعنية.

كما كلف بتشديد العقوبات على مخالفي الإجراءات الاحترازية، وأن يتم دراسة إصدار قرارات يتم بمقتضاها تحصيل الغرامة فورًا من المخالفين.

كما شدد رئيس الوزراء، على استمرار إغلاق دور المناسبات وحظر إقامة سرادقات العزاء، فضلًا عن منع تجمعات الأفراح في القاعات المغلقة والتشديد على غلق مراكز الدروس الخصوصية.

اقرأ أيضًا: غلق مركز للدروس الخصوصية بفلل الجامعة بالزقازيق لمنع تفشي كورونا

حفلات زفاف3

حفلات زفاف4

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى